رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

هشام يكن لـ«لمصر العربية»: نقاط مباراة جزر القمر أهم من الأداء

هشام يكن لـ«لمصر العربية»: نقاط مباراة جزر القمر أهم من الأداء

تحقيقات وحوارات

هشام يكن نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق

هشام يكن لـ«لمصر العربية»: نقاط مباراة جزر القمر أهم من الأداء

ضياء خضر 17 نوفمبر 2019 21:47

أكد هشام يكن نجم نادي الزمالك السابق أن الفوز هو الهدف الأهم الذي يجب أن يضعه لاعبو منتخب مصر نصب أعينهم، في المواجهة التي ستجمعهم غدًا مع منتخب جزر القمر.

 

ويلتقي الفراعنة عصر الغد مع منتخب جزر القمر بمعقل الأخير، في لقاء يأتي ضمن الجولة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا 2021.

 

وفي تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" شدد هشام يكن على أن حصد نقاط مباراة الغد يبقى أولوية مُقدمة على شكل الأداء الذي سيلعب به المنتخب في المباراة، لتفادي الدخول مبكرًا في نفق الحسابات المعقدة بالتصفيات، بعد التعادل في الجولة الأولى أمام منتخب كينيا.

 

وأكد نجم منتخب مصر في مونديال 1990 أن الروح القتالية والحالة المعنوية للاعبي منتخب مصر هي مفتاح تحقيق الانتصار في لقاء الغد، مقللًا من أهمية النواحي التكتيكية في المباراة المرتقبة أمام جزر القمر.

 

وأشار يكن إلى أن مباراة المنتخب أمام كينيا كشفت عن سلبيات بالجملة في أداء الفراعنة خصوصًا فيما يتعلق بالتفاهم بين اللاعبين داخل الملعب، مشددًا أن حساسية لقاء الغد تجعل من الأفضل تأجيل الكلام عن السلبيات وتقديم الدعم المعنوي للجهاز الفني واللاعبين.

 

وكشف نجم دفاع الزمالك السابق أنه لا يرى ضرورة في إجراء تغييرات موسعة على تشكيل المنتخب في مباراة الغد أمام جزر القمر، مبديًا تفضيله البدء بلاعب الأهلي محمد هاني في مركز الظهير الأيمن بدلًا من زميله أحمد فتحي الذي اعتمد عليه المدرب حسام البدري كأساسي في هذا المركز بمباراة كينيا، مشددًا على أن الوجوه الشابة لديها القدرة على إكساب أداء المنتخب مزيدًا من الحيوية.

 

واختتم يكن حديثه مع "مصر العربية" باقتراح الدفع باللاعب أحمد فتحي في منطقة وسط الملعب، ليشكل ثنائي دفاعي قوي إلى جوار طارق حامد يكون حائط الصد الأول أمام هجمات لاعبي جزر القمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان