رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«رمضونا» يفتح طريق الأهلي أمام كهربا

«رمضونا» يفتح طريق الأهلي أمام كهربا

تحقيقات وحوارات

محمود كهربا

«رمضونا» يفتح طريق الأهلي أمام كهربا

ضياء خضر 17 نوفمبر 2019 20:25

على مدار الأشهر الأخيرة ظل اسم محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الزمالك السابق - المحترف في صفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي – مرتبطًا بالانتقال إلى النادي الأهلي، خصوصًا بعد لجوء اللاعب لسيناريو "الهروب للخارج" لإنهاء علاقته بالقلعة البيضاء.

 

وقبل بداية الموسم الجاري انضم كهربا إلى صفوف أفيس البرتغالي دون موافقة الزمالك، رغم ارتباطه بعقد يمتد لعدة مواسم مع الفريق الأبيض، ونجح كهربا في استصدار بطاقة دولية مؤقتة تم بموجبها قيده في صفوف أفيس خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

 

تباعد وتقارب 

 

وخلال الفترة الماضية ثارت شكوك كثيرة حول جدية إدارة الأهلي في ضم كهربا، وهو ما برره البعض بخشية الإدارة الحمراء من الدخول في أزمة كبيرة مع نظيرتها في الزمالك حال إتمام هذه الصفقة الجدلية، خصوصًا وأن اللاعب هرب من صفوف الأخير على غير رغبة إدارته.

 

لكن الأيام الأخيرة شهدت تزايدًا في الحديث عن تحرك وشيك من إدارة الأهلي لإتمام ضم كهربا، وذلك من خلال الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب مع أفيس البرتغالي.

 

 

رحيل متوقع

 

ومن غير المستبعد أن يكون السبب وراء التحرك المرتقب للأهلي لضم كهربا حالة التألق التي يعيشها الجناح الأيسر للفريق الأحمر رمضان صبحي في الفترة الأخيرة مع المنتخب الأولمبي في نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة المقامة في مصر.

 

ويتواجد رمضان صبحي ضمن صفوف النادي الأهلي خلال الموسم الحالي على سبيل الإعارة قادمًا من فريق هيدرسفيلد الإنجليزي، والذي سيستعيد بدوره خدمات جناحه الشاب بنهاية الموسم الجاري.

 

وتبدو فرص الأهلي في الإبقاء على رمضان في الموسم الجديد صعبة للغاية، وسط توقعات بمطالب مالية ضخمة من نادي هيدرسفيلد للموافقة على بيع "رمضونا" للأهلي بشكل نهائي.

 

وعلى الأرجح سيتجه رمضان لاستئناف مسيرته الاحترافية بداية من الموسم الجديد، وربما يكون ذلك من بوابة نادي خارج إنجلترا، في وقت ترددت أنباء مؤخرًا عن اهتمام أكثر من ناد إيطالي بالحصول على خدماته.

 

 

بديل جيد

 

ونظريًا يبدو محمود كهربا بديلًا مثاليًا يمكنه تعويض رحيل رمضان صبحي عن الأهلي، خصوصًا وأن لاعب الزمالك السابق يمتلك خبرات جيدة سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، فضلًا بالطبع عن إجادته في مركز الجناح الأيسر وكذلك في مركز المهاجم الصريح.

 

ولن يكون أمام النادي الأهلي أي عوائق في سبيل ضم كهربا، لأن اللاعب وطبقًا للوائح يمكنه الانتقال لأي ناد بموجب البطاقة الدولية المؤقتة الصادرة له، بشرط أن ينهي علاقته بنادي أفيس البرتغالي وهي الخطوة المرهونة بسداد الشرط الجزائي المنصوص عليه في تعاقد الطرفين.

 

وقد تشهد الفترة المقبلة مداولات بين مسئولي إدارة الكرة بالنادي الأهلي وبين السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأحمر، للحصول على ضوء أخضر نهائي منه لضم كهربا في يناير المقبل ليكون البديل الجاهز لتعويض غياب رمضان صبحي في أي وقت، رغم ما تردد في وقت سابق عن تحفظ المدرب السويسري على ضم لاعب الزمالك السابق بسبب سلوكياته وتكرار خروجه عن النص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان