رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك يخطط للميركاتو مبكرًا.. دونجا «مؤجل» وكاسونجو الأقرب للعودة

الزمالك يخطط للميركاتو مبكرًا.. دونجا «مؤجل» وكاسونجو الأقرب للعودة

تحقيقات وحوارات

نبيل دونجا

الزمالك يخطط للميركاتو مبكرًا.. دونجا «مؤجل» وكاسونجو الأقرب للعودة

محمد جبالي 21 أكتوبر 2019 19:02

بدأ مسؤول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التخطي لموسم الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل مبكراً في إطار سعي إدارة الكرة لتدعيم الفريق بلاعبين من العيار الثقيل في ظل منافسة الفريق في أكثر من بطولة محلية وقارية خلال الموسم الجاري.

 

ووضع مجلس إدارة الزمالك أكثر من لاعب مرشح للانضمام للقلعة البيضاء على طاولة المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك، لإبداء الرأي النهائي في ضم اللاعبين من أجل الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم.

 

دونجا "مؤجل"
وكان نبيل عماد دونجا من أكثر اللاعبين المرشحين للانضمام للقلعة البيضاء خلال الميركاتو الشتوي المقبل نظراً للمستوى المميز الذي ظهر به اللاعب مع بيراميدز خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى انضمامه لمنتخب مصر.

 

ولكن جاء قرار المدير الفني للزمالك بضرورة تأجيل التعاقد مع اللاعب نظراً لقيد اللاعب في القائمة الإفريقية لبيراميدز ومشاركته في الكونفدرالية الإفريقية ليصعب من مهمة الزمالك في ضم اللاعب خاصة وأن الإدارة ترغب في التعاقد مع لاعب يمكنه المشاركة مع الفريق في دوري أبطال أفريقيا والاستفادة منه في كل المسابقات.

 

وتشهد قائمة الزمالك خلال الآونة الأخيرة نقصًا عدديًا في مركز الوسط الملعب بسبب إصابة محمود عبد العزيز بالرباط الصليبي، وعدم وجود بديل لطارق حامد والتونسي فرجاني ساسي في الوقت الحالي مما يمثل مشكلة كبيرة للفريق خاصة أن الزمالك سيمر بفترة من الضغط على كافة المستويات بعد انتهاء فترة التوقف وخوض مواجهة كل 3 أيام تقريبًا سواء في الدوري أو بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وبات الاتجاه الأقرب لدى إدارة الزمالك هو تأجيل الصفقة لمطلع الموسم الجاري والاستفادة من وجود لاعب وسط مدافع آخر في يناير المقبل ومشاركته في البطولة الإفريقية مع الأبيض، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات في غاية الصعوبة والأهمية على كافة المستويات المحلية والقارية والحاجة إلى وفرة في المراكز ووجود أكثر من بديل في نفس المركز تجنبًا للنقص العددي خاصة أن مشوار البطولة الافريقية يزداد صعوبة مع مرور الوقت وتدرج المستوى والوصول إلى أقوى المواجهات.

 

حسام حسن يتعنت
في السياق نفسه، دخل حسام حسن مهاجم فريق سموحة في حسابات الجهاز الفني لنادي الزمالك من أجل ضم اللاعب في موسم الانتقالات الشتوية الجاري، خاصة في ظل تراجع مستوى الدولي المغربي خالد بو طيب مع الفريق وعدم قدرته على تقديم أوراق اعتماده لدى الجماهير البيضاء على الرغم من حصوله على أكثر من فرصة.

 

وفي نفس السياق، رفض حسام حسن مدرب سموحة رحيل اللاعب بسبب المطبات الهجومية التي تواجه الفريق حاليا وعدم القناعة بشكل كامل بمستوى المهاجمين الموجودين حاليا.

 

ويسعى مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي لرؤيتهم أنه يمثل إضافة على كل المستويات لما يمتلكه من خبرات تهديفية عالية خاصة أن الفريق عانى في بعض المواجهات السابقة بالعقم التهديفي للمهاجمين أحيانا .

 

كاسونجو الأقرب للعودة
وفي ظل معاناة الزمالك من حالة العقم التهديفي للمهاجمين وتراجع مستوى الثنائي خالد بوطيب وعمر السعيد بشكل كبير بعد حصولهما على فرصتهما أكثر من مرة، ارتفعت أسهم بوطيب في الرحيل عن صفوف الفريق خلال يناير المقبل والتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد ولن يكتفوا بذلك بل تكمن رغبتهم في وجود مهاجم محلي جديد أيضا في ظل وتذبذب أداء مصطفى محمد ونقص الخبرات لديه.

 

وبات الكونغولى كابونجو كاسونجو أقرب للعودة لصفوف فريق الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد الأزمة التي واجهها اللاعب في الانضمام لصفوف الوداد المغربي.

 

اهتمام الزمالك بكاسونجو يأتي لقدراته التهديفية وإجادته داخل الصندوق وهو ما يحتاجه الفريق بالتحديد بسبب الوفرة في صانعي الألعاب والاعتماد على بوطيب كمهاجم ثاني في بعض الأوقات.

 

كما قدم اللاعب أوراق اعتماد من قبل لدى الجماهير البيضاء بمساهمته في العديد من الأهداف في شتى البطولات خلال الموسم المنصرم حتى خروجه على سبيل الإعارة الة نادي الوحدة السعودي، وهو ما واجه انتقادا كبيراً لمسئولي الزمالك حيث كان اللاعب في أوج تألقه مع الفريق في تلك الفترة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان