رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ 24 فريقًا.. الصين الأقرب لاستضافة مونديال الأندية 2021

بـ 24 فريقًا.. الصين الأقرب لاستضافة مونديال الأندية 2021

تحقيقات وحوارات

الصين الأقرب لاستضافة مونديال الأندية 2021

بـ 24 فريقًا.. الصين الأقرب لاستضافة مونديال الأندية 2021

وكالات- محمد متولي 21 أكتوبر 2019 17:38

اقتربت الصين من الحصول على شرف استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد الذي يضم 24 فريقا، والتي ستنطلق في عام 2021.

 

ويعقد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم جلسة يوم الجمعة المقبل في مدينة شنغهاي الصينية للإعلان عن اسم الدولة المضيفة لأول نسخة من مونديال الأندية بنظامها الجديد. 

 

وتعتبر الصين هي المرشح الأبرز لاستضافة النسخة الأولى من البطولة المعدلة، ومن المُتوقع أن يتم الإعلان عن استضافتها للبطولة في الاجتماع المقبل.

 

وكان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن في مارسلماضي قرار "مجلس الفيفا" بشأن زيادة عدد الأندية المشاركة في مونديال الأندية إلى 24.

 

وستُقام البطولة كل 4 سنوات في شهري يونيوويوليو، بدءا من عام 2021، بدلا من بطولة كأس العالم للقارات التي تضم المنتخبات الفائزة بالبطولات القارية.

 

وتُقام بطولة كأس العالم للأندية في الوقت الحالي بمشاركة 8 أندية، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر زيادة عددها لتضم 24 فريقا.

 

والمتأهلون بالفعل حتى الآن كل من، ليفربول وتشيلسي وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ورغم أن العديد من المسؤولين في كرة القدم الأوربية كانوا قد عارضوا بشدة النظام الجديد للبطولة، فيبدو أنهم الآن على استعداد للمضي قدمًا.

 

وتُعتبر اليابان أكثر الدول استقبالا لبطولة كأس العالم للأندية على مدار تاريخها بـ6 مرات، تليها دولة الإمارات بـ4 مرات، بينما لم يسبق للصين الحصول على حق تنظيمها.

 

ويأمل رئيس الفيفا في استخدام مونديال الأندية في نظامه الجديد، كنقطة انطلاق لرفع مكانة الفرق خارج أوروبا خاصة في آسيا وأمريكا الجنوبية، والتي تستضيف مونديال 2026 ومن المحتمل أن تستضيف مونديال الأندية 2025 في نسخته الثانية الموسعة.

 سيتأهل 8 أندية أوروبية هي آخر أبطال للنسخ الأربعة من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بينما سيحصل اتحاد أمريكا الجنوبية على 6 مقاعد، و3 مقاعد لأمريكا الشمالية والوسطى ، وتتبقى 7 مقاعد لأفريقيا، آسيا وأوقيانوسيا.

 

ومن المتوقع أن تحصل أفريقيا على 3 مقاعد، و3 مقاعد لآسيا، ومقد واحد لأوقيانوسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان