رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب السوبر الإفريقي.. الزمالك مُهدد بالحرمان من بطولات أفريقيا 3 مواسم

بسبب السوبر الإفريقي.. الزمالك مُهدد بالحرمان من بطولات أفريقيا 3 مواسم

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

بسبب السوبر الإفريقي.. الزمالك مُهدد بالحرمان من بطولات أفريقيا 3 مواسم

محمد جبالي 19 أكتوبر 2019 19:51

هدد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بعدم خوض الفريق مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في حال إقامة المباراة في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وتنتظر القلعة البيضاء عقوبات قاسية في حال تنفيذ رئيس النادي تهديده بالانسحاب من مباراة السوبر الإفريقي أمام بطل دوري أبطال أفريقيا.

 

نص اللائحة

وتنص لوائح الكاف على أن الفريق الذي يفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية سيكون طرفًا في السوبر، وفي حال رفضه خوض المباراة لن يكون بمقدوره الدفاع عن لقبه، كما سيتم استبعاده عن المشاركة في أي بطولة للأندية الأفريقية "كأس الكونفدرالية، أو دوري أبطال أفريقيا"، لمدة ثلاث نسخ متتالية.

 

كما تشمل العقوبات توقيع أقصى عقوبة مالية على الفريق المنسحب، وبالرجوع إلى نصوص لوائح الـ"كاف"، فإن أقصى عقوبة قدرها 100 ألف دولار، وهي عقوبة انسحاب فريق من المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، أو كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

علاقات مضطربة
وتشهد العلاقة بين نادي الزمالك ومسئولي الاتحاد الإفريقي اضطرابات عديدة بعد دخول رئيس الناي في أكثر من أزمة مع كبار المسئولين بالكاف سواء الرئيس أو أو سكرتير الكاف.

 

وكان مرتضى منصور قد دخل في أزمة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي وعمرو فهمي السكرتير السابق للكاف، والتي تم على إثرها إيقافه عن ممارسة أي نشاط لكرة القدم لمدة عام قبل أن يتم إلغاء العقوبة.

 

كما شهدت الفترة الأخيرة هجوماً من مرتضى منصور على السنغالية فاطمة سامورا المكلفة بالإشراف على الاتحاد الإفريقي من قبل الفيفا، وذلك بسبب الأزمة الأخيرة بين الفريق المصري ونظيره جينيراسيون السنغالي بإياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

نهضة بركان بديلًا للزمالك
من جانبه، كشف عبدالمنعم شطة، المدير الفني السابق لـ "الكاف"، عن بديل الزمالك في السوبر الأفريقي أمام الترجي  في حال انسحاب الأبيض من المباراة بسبب إقامتها في قطر.

 

وقال "شطة" في تصريحات تليفزيونية إن فريق نهضة بركان المغربي سيكون الأقرب لخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي بدلا من الزمالك.  

 

وأوضح أنه في حال صدور قرار رسمي من الاتحاد الأفريقي بخوض المباراة في قطر، سينتظر الكاف خطابا رسميا من الزمالك باعتذاره عن خوض المباراة في قطر، وسينظر  بعدها لحيثيات رفض الأبيض خوض المباراة ومن ثم سيصدر قراره.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان