رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

سيناريو ثلاثي ينتظر ورطة الأهلي في الدوري المصري

سيناريو ثلاثي ينتظر ورطة الأهلي في الدوري المصري

محمد علاء 18 أكتوبر 2019 09:53

تعقدت الأمور كثيرًا في الساعات القليلة الماضية، بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبين اتحاد كرة القدم المصري برئاسة عمرو الجنايني، على خلفية تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك.

 

وكانت الجهات الأمنية قد قررت في وقت سابق، تأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا لها غدًا السبت، بسبب بعض الاضطرابات بين الفريقين، والتي تعوق من إقامة اللقاء في موعدها المحدد.

 

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، بيانًا يرفض فيه فكرة خوض أي مباراة في مسابقة الدوري المصري قبل مواجهة الزمالك في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وأصبح هناك ثلاثة سيناريوهات تنتظر الأزمة المثارة في الوقت الحالي، من أجل استئناف مسابقة الدوري المصري، والتي نستعرضها من خلال التقرير التالي:

 

مواجهة الزمالك

قد يلجأ اتحاد الكرة إلى تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في الفترة المقبلة، قبل استئناف باقي مسابقة الدوري الممتاز، من أجل تهدئة الأمور على النادي الأحمر، ومحاولة فرض حالة من الاستقرار على المسابقة.

 

وكان اتحاد كرة القدم المصري، قد حدد بين الدورين موعدًا لإقامة مباراة القمة، في ظل صعوبة تأجيل مباريات بسببها في الفترة المقبلة، نظرًا لضغط مباريات الدوري المصري الممتاز.

 

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بالناد\ي الأهلي، استعداداته لمسابقة الدوري بشكل طبيعي، انتظارًا لقرار اتحاد كرة القدم المصري، بشأن تحديد موعد مباراة القمة خلال الفترة المقبلة.

ضغوط من الأمن

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطاب النادي الأهلي إلى الجهات الأمنية، من أجل دراسته وإصدار القرار النهائي فيه، سواء بالموافقة على لعب القمة أو التواصل مع مسؤولي الأهلي.

 

وقد تضغط الجهات الأمنية على النادي الأهلي، من أجل التراجع على البيان الصادر، واستئناف مسابقة الدوري المصري بشكل طبيعي، حفاظًا على حالة الاستقرار التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

 

وسيكون هذا الحل هو الأقرب للتنفيذ، في ظل أن مسألة تأجيل مباريات الدوري المصري، خارج عن إرادة اتحاد كرة القدم.

 

الانسحاب من الدوري

في حالة تمسك النادي الأهلي بعدم خوض أي مباراة في الدوري قبل مواجهة نادي الزمالك، فإن ذلك قد يساهم في توقيع العقوبات عليه في الفترة المقبلة.

 

وتنص عقوبة الاتحاد المصري لكرة القدم، على أن الانسحاب من مباراة واحدة، يعتبر الفريق المنسحب مهزومًا بهدفين، ويتم خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم.

 

وفي حالة تكرار ذلك، فإن الفريق تطبق عليه عقوبة الانسحاب، والتي قد تصل إلى هبوطه للقسم الرابع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان