رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها ضغوطات مرتضى منصور.. أسباب تساهم في تأجيل القمة

أبرزها ضغوطات مرتضى منصور.. أسباب تساهم في تأجيل القمة

محمد علاء 15 أكتوبر 2019 09:07

انتشرت أنباء في الساعات القليلة الماضية مفادها، تأجيل مباراة القمة 119 والتي تجمع بين الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ولم تصدر أي قرارات رسمية من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني حتى الآن، حيث هناك استفسارات مع الجهات المسؤولة من أجل معرفة تأجيلها من عدمه.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تساهم في تأجيل مباراة القمة المقبلة، والتي نستعرضها من خلال التقرير التالي:

 

ضغوطات مرتضى

يمارس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ضغوطات كبيرة من أجل تأجيل مباراة القمة، متعللاً بارتباط فريقه بمباراة أمام فريق جينيراسيون في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الجارية.

 

ويرغب مرتضى منصور في خوض مباراة جينيراسيون أولاً والمقرر لها يوم 24 من شهر أكتوبر المقبل، على أن يواجه فريق الأهلي بعدها، خصوصًا في ظل خوفه من تلقي فريقه خسارة قبل المعترك الأفريقي.

 

وكان فريق جينيراسيون، قد نجح في تحقيق الفوز على فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت على ملعب الأخير.

رغبة الأمن

ترغب الجهات الأمنية في تأجيل مباراة القمة إلى وقت لاحق، خصوصًا في ظل المشاحنات في الوقت الحالي بين رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وبين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

وتحاول الجهات الأمنية، تهدئة الأمور بين الطرفين في الفترة المقبلة، قبل خوض مباراة القمة، تجنبًا للدخول في صدامات بين أعضاء مجلس إدارة الناديين أثناء تواجدهم في المقصورة الرئيسية.

 

وفي حالة تأجيل مباراة القمة، فإن التأجيل سيكون لأجل غير مسمى، خصوصًا في ظل ضغط المباريات الخاصة بالدوري من جهة، ووجود فترة توقف دولي في شهر نوفمبر المقبلة من جهة أخرى.

 

رفض استاد القاهرة

رفضت هيئة استاد القاهرة الدولي، فكرة استضافة مباراة القمة في الوقت الحالي، بداعي أن الملعب يحتاج إلى بعض الإصلاحات حتى يتمكن من استقبال مباريات عليه.

 

ويرى مسؤولو هيئة استاد القاهرة، بأن الملعب يتم تجهيزه لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والتي تقام في الفترة من 8 إلى 22 من شهر نوفمبر المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان