رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. كرنفال نسائي إيراني في ملاعب كرة القدم للمرة الأولى منذ 40 عامًا

بالصور.. كرنفال نسائي إيراني في ملاعب كرة القدم للمرة الأولى منذ 40 عامًا

تحقيقات وحوارات

جماهير إيران

بالصور.. كرنفال نسائي إيراني في ملاعب كرة القدم للمرة الأولى منذ 40 عامًا

محمد جبالي 10 أكتوبر 2019 20:27

دخلت نساء إيرانيات الاستاد الوطني في طهران، اليوم الخميس، بعد الحصول على تذاكر لمشاهدة مباراة للمنتخب الوطني لكرة القدم من داخل الاستاد، لأول مرة منذ 40 عامًا.

ويحظر على النساء دخول الاستادات التي تستضيف مباريات كرة القدم للرجال، منذ الثورة الإسلامية في 1979، مع وجود استثناءات قليلة لمجموعات صغيرة في مناسبات نادرة.

ونتيجة ضغوط من الاتحاد الدولي (الفيفا) وحملات دعم حقوق المرأة، خصصت السلطات الإيرانية نحو ثلاثة آلاف تذكرة للنساء لحضور مباراة إيران أمام كمبوديا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، اليوم الخميس، في استاد آزادي الذي يتسع إلى 78 ألف متفرج.

وتعد هذه المرة الأولى التي يدخل فيها السيدات ملاعب كرة القدم الإيرانية منذ 40 عامًا، حيث حرمت القوانين من دخول الملاعب...

أكثر من 3500 تذكرة لأربعة أماكن مُخصصة للسيدات قد تم بيعها اليوم لحضور مباراة المنتخب الإيراني في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وحسب منظمة العفو الدولية، واجهت خدياري قبل انتحارها اتهامات بـ"ارتكاب خطيئة علنية، وعدم ارتداء الحجاب"، عقب القبض عليها مُتنكرة في زي رجل لدى محاولتها حضور مباراة فريقها المفضل "استقلال طهران" في مارس الماضي.

يُذكر أن منتخب إيران قد سحق نظيره الكمبودي بنتيجة 14-0 منذ قليل التي شهدت عودة الحياة إلى السيدات الإيرانيات، بل وباتت الإيرانيات مسموح لهن بحضور مباريات فرق الرجال، في كرة الطائرة وكرة السلة، بعكس الحظر الذي كان مفروضًا عليهن بشأن حضور مباريات كرة القدم.

اعلان