رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رحلة السنغال اختبار حقيقي لخبرات مدرب الزمالك الأفريقية

رحلة السنغال اختبار حقيقي لخبرات مدرب الزمالك الأفريقية

تحقيقات وحوارات

الصربي ميتشو مدرب الزمالك

رحلة السنغال اختبار حقيقي لخبرات مدرب الزمالك الأفريقية

ضياء خضر 12 سبتمبر 2019 12:22

حطت بعثة نادي الزمالك رحالها في العاصمة السنغالية دكار في وقت متأخر من ليل أمس الأربعاء، وذلك استعدادًا للمباراة التي سيخوضها الفريق الأبيض مساء السبت المقبل أمام فريق "جينيراسيون فوت" السنغالي في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وغادر فريق الزمالك إلى السنغال بقائمة تضم لاعبًا من بينهم 3 حراس مرمى، فيما كان محمود شيكابالا أبرز الغائبين عن رحلة السنغال، بعدما فضل الصربي ميتشو مدرب الفريق إراحته استعدادًا للقاء السوبر أمام الأهلي والمقرر إقامته يوم 20 سبتمبر الجاري.

 

 

أول سفرية

 

رحلة الزمالك الحالية في السنغال هي أول مهمة خارجية يخوضها الفريق الأبيض تحت قيادة مدربه الجديد ميتشو، والذي قاد الفريق في 4 مباريات رسمية حقق فيهم الفوز جميعًا.

 

واستهل المدير الفني الصربي مشواره مع الفريق الأبيض بالفوز على ديكادها الصومالي بسداسية نظيفة في إياب دور الـ 64 لدوري أبطال أفريقيا، وبعدها خاض الفريق تحت قيادته 3 مباريات متتالية في بطولة كأس مصر أمام كل من المقاصة والاتحاد السكندري وبيراميدز.

 

 

اختبار فعلي

 

ورغم أن المدرب ميتشو نجح في تقديم أوراق اعتماده لإدارة نادي الزمالك وجماهير القلعة البيضاء بشكل سريع، بعد قيادته الفريق لحصد لقب بطولة الكأس قبل أيام على حساب بيراميدز.

 

إلا أن المباراة المنتظرة أمام "جينيراسيون فوت" السنغالي، ستكون محطة فارقة في رحلة المدرب الصربي مع الكتيبة البيضاء.

 

وكانت الخبرات الأفريقية الكبيرة أبرز العوامل التي شجعت إدارة الزمالك على التعاقد مع ميتشو، والذي يعمل في القارة السمراء منذ ما يقارب 20 عامًا.

 

والمؤكد أن اللقاء المنتظر أمام الفريق السنغالي سيكشف عن مدى إلمام ميتشو بطبيعة المواجهات الأفريقية، خصوصًا وأن المباراة القارية الوحيدة التي خاضها الفريق الأبيض تحت قيادته لم تكن مقياسًا يمكن الاعتماد عليه لضعف المنافس فيها، وإقامتها في مصر وسط ظروف يعتاد عليها لاعبو الزمالك.

 

 

أهداف متنوعة

 

ويدرك المدرب ميتشو أهمية تحقيق نتيجة جيدة في لقاء السبت المقبل، ليضمن قطع خطوة أولى نحو دور المجموعات بدوري الأبطال، وتسهيل مهمة فريقه في لقاء الإياب الذي سيقام في مصر أواخر الشهر الجاري.

 

كذلك يتطلع المدير الفني الصربي لقيادة فريقه لتقديم عرض قوي في أدغال السنغال، لتوجيه رسالة إلى باقي المنافسين في دوري الأبطال مفادها أن فريق الزمالك يستهدف لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة.

 

كما يهدف ميتشو لتحقيق الفوز لتفادي تعكير صفو الفرحة بلقب كأس مصر، وضمان الحفاظ على معنويات لاعبيه في أفضل حال وإبعادهم عن الضغوط قبل المواجهة الصعبة المنتظرة أمام الغريم الأزلي فريق النادي الأهلي في مباراة السوبر المقررة يوم 20 سبتمبر الجاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان