رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رحلة غينيا اختبار «ثلاثي الأبعاد» لمدرب الأهلي الجديد

رحلة غينيا اختبار «ثلاثي الأبعاد» لمدرب الأهلي الجديد

تحقيقات وحوارات

فايلر والجهاز الفني للأهلي

رحلة غينيا اختبار «ثلاثي الأبعاد» لمدرب الأهلي الجديد

ضياء خضر 11 سبتمبر 2019 13:49

غادرت بعثة النادي الأهلي القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم متجهة إلى غينيا الاستوائية،استعدادًا لملاقاة فريق "كانو سبورت" يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

                        

واصطحب الجهاز الفني للأهلي في رحلته إلى غينيا الاستوائية كافة اللاعبين المقيدين بالقائمة الأفريقية للفريق، عدا المدافع رامي ربيعة والذي يعاني من إصابة، فيما سيلحق الرباعي الدولي علي معلول ووليد أزارو وجيرالدو وأليو ديانج ببعثة الأهلي في غينيا الاستوائية.

 

 

ظهور أول

 

وتحمل المباراة المنتظرة أمام "كانو سبورت" طابعًا خاصًا بالنسبة لفريق النادي الأهلي، كونها أول اختبار رسمي يخوضه الفريق الأحمر تحت قيادة جهازه الفني الجديد بقيادة السويسري رينيه فايلر.

 

وتولى فايلر مهمته بشكل رسمي أوائل الشهر الجاري خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تمت إقالته من تدريب الشياطين الحمر عقب خروج الفريق من دور الـ16 بالنسخة الأخيرة لبطولة كأس مصر.

 

ورغم تواضع اسم فريق "كانو سبورت" على الساحة الكروية الأفريقية، إلا أن مواجهته لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال بالنسبة للمدرب السويسري فايلر كونه لم يسبق له خوض أي تجربة تدريبية في القارة السمراء.

 

 

اختبار عملي

 

وستكون مباراة السبت المقبل أول اختبار لفكر المدرب فايلر وجهازه المعاون، والذي استهل عمله مع الفريق الأحمر قبل 10 أيام من الآن.

 

والمؤكد أن جماهير النادي الأهلي وإدارته ستترقب مباراة "كانو سبورت" للوقوف على البصمات الفنية التي وضعها المدرب فايلر على الفريق، رغم قصر الفترة التي مرت على توليه المهمة بشكل رسمي.

 

وتأمل إدارة القلعة الحمراء ومن خلفها جماهير النادي في رؤية طفرة وتغير واضح في أسلوب لعب فريق الأهلي تحت قيادة فايلر، والذي كان التعاقد معه بمثابة رهان من إدارة النادي نظرًا لتواضع اسمه على الساحة التدريبية إلى جانب افتقاده لخبرة العمل في القارة الأفريقية.

 

 

ظروف صعبة

 

ويزيد من صعوبة المواجهة المنتظرة أمام كانو سبورت بالنسبة للمدرب فايلر أن اللقاء سيقام في غينيا الاستوائية، وسط ظروف أشبه بالمجهول بالنسبة للمدير الفني السويسري ومساعدوه الأجانب على أقل تقدير.

 

وفي سبيل الوصول إلى غينيا الاستوائية يخوض الفريق الأحمر رحلة طيران طويلة، تبدأ من القاهرة إلى أديس أبابا عاصمة أثيوبيا والتي سيستقل الفريق منها طائرة أخرى تقله إلى وجهته الأخيرة.

 

وقياسًا على الخبرات السابقة للمدرب فايلر الذي اقتصرت تجاربه التدريبية على قارة أوروبا، لم يسبق للمدير الفني السويسري خوض رحلة سفر طويلة ومرهقة على غرار تلك التي يواجهها اليوم في طريقه من القاهرة إلى غينيا الاستوائية، إلى جانب وجود احتمال لتفاجئه بظروف صعبة عقب الوصول سواء فيما يخص ملعب التدريب أو ملعب المباراة وكذلك ظروف الإقامة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان