رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي يفتح الباب لصفتنين من العيار الثقيل بتوجيهات «فايلر»

الأهلي يفتح الباب لصفتنين من العيار الثقيل بتوجيهات «فايلر»

محمد جبالي 05 سبتمبر 2019 22:29

عاودت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب فتح ملف التعاقدات الجديدة بعد قدوم رينيه فايلر المدير الفني الجديد للنادي.

 

وأوضحت تقارير صحفية أن الأهلي فتح باب المفاوضات مع الفرنسى أدريان تريبيل لاعب خط وسط أندرلخت البلجيكي.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي قد عين السويسري فايلر كمديرًا فنيًا لفريق الكرة الأول خلفًا للمقال مارتن لاسارتي والذي رحل عن تدريب الفريق الأحمر عقب الخسارة من بيراميدز في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر ليودع البطولة، كما وافق الأهلي على تعيين ثلاثة مساعدين أجانب في الجهاز الفني مع فايلر مع توجيه الشكر للثنائي محمد يوسف وطارق سليمان.

 

وأشارت مصادر مطلعة داخل أروقة القلعة الحمراء لـ"مصر العربية"، إلى حقيقة الأنباء التي ترددت مؤخرًا عن رغبة النادي الأحمر في التعاقد مع أدريان تريبيل.

 

وكانت تقارير صحفية بلجيكية قد أشارت في تقرير لها عن رغبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في التعاقد مع لاعب الوسط لدعم صفوف الأهلي استعدادًا للموسم المقبل.

 

وقال المصدر بأن كل ما يتردد ليس له أساس من الصحة وفايلر لم يطلب التعاقد مع اللاعب.

 

وأضاف المصدر بأن فايلر لم يؤكد في جلسته مع لجنة التخطيط عقب التعاقد معه لتولي تدريب الفريق خلفًا لمارتن لاسارتي حاجته للاعب.

 

ومن المتوقع أن يطرح السويسري فايلر المدير الفني الجديد للأهلي العديد من الأسماء على طاولة تعاقدات النادي لضمها في الفترة الحالية لتعزيز الصفوف خاصة وأن المدرب مطالب بتحقيق نتائج إيجابية وطيبة واستعادة اللقب الإفريقي الغائب عن الشياطين الحمر.

 

ولعل المشكلة الأكبر داخل تشكيلة النادي الأهلي هو الخط الهجومي نظراً لمواصلة المغربي وليد أزارو مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام مرمي الخصوم وابتعاد مروان محسن عن مستواه وعدم مشاركته صلاح محسن باستمرار مع الفريق إلا في آخر مشاركة أمام فريق اطلع بره السوداني بإياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية تونسية، أن اقتربت إدارة النادي الأهلي اقتربت من حسم التعاقد مع المهاجم التونسي الصاعد قصي رجب، لاعب نادي النجم الساحلي، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ونوهت التقارير إلى أن اللاعب حاليا في طريقه إلى مصر من أجل التوقيع للنادي الأهلي وحسم انتقاله بصفة نهائية للقلعة الحمراء، في صفقة مجانية، حيث تألق قصي صاحب الـ17 عاما الموسم الماضي مع فريق الشباب بنادي النجم الساحلي وسجل 23 هدف، وتم تصعيده لفترات طويلة إلى الفريق الأول.

 

وتضم قائمة الأهلي حاليا 5 لاعبين أجانب في القائمة وهم: المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي والأنجولي جيرالدو والمالي آليو ديانج، وفي حال ضم اللاعب، سيضطر الفريق إلى الاستغناء عن أحدهم، أو إعارته إلى أي فريق، حيث تسمح لائحة اتحاد الكرة بإعارة 2 أجانب.

 

ومن المنتظر أن تحسم لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، مصير الموهبة التونسية، بعد أن تم عرض اللاعب على قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء لتدعيم صفوف فرق القطاع، خاصة أنه هداف فريقه في مرحلته السنية برصيد 23 هدفا، من أجل حسم مصير اللاعب وإعارته أو اختيار لاعب أجنبي آخر لبيعه أو إعارته والعوائد المنتظرة للأحمر في حالة ضم الموهبة التونسية.

 

فيما يعد السيناريو الأقرب للجنة الكرة، هو ضم المهاجم التونسي الشاب في صفقة انتقال حر، قبل إعارته إلى أحد الاندية المصرية خاصة أن لوائح اتحاد الكرة تمنح كل نادي حق إعارة اثنين من لاعبيه الأجانب، على أن يكون تحت نظر الجهاز الفني واللجنة لمتابعته عن قرب في الدوري المصري والاستعانة به في الموسم المقبل في حالة إثبات قدراته التهديفية.

 

ويبلغ اللاعب التونسي من العمر 17 عاما وهو من مواليد عام 2002، ولعب لصفوف نادي النجم الساحلي في فرق الناشئين، ونجح في أن يسجل هذا الموسم 23 هدفا في بطولة الناشئين في تونس بالموسم الماضي.

 

المهاجم التونسي خلال إحدى الدورات الودية التي جمعت النجم الساحلي مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، نجح في تسجيل هدف بشكل رائع في شباك الفريق البافاري، ليقود فريقه للفوز على النادي الألماني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في دورة الكأس الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان