رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. مركز التحكيم الرياضي يوجه صفعة مدوية للكرة المصرية

بالتفاصيل.. مركز التحكيم الرياضي يوجه صفعة مدوية للكرة المصرية

تحقيقات وحوارات

الأهلي والزمالك

بالتفاصيل.. مركز التحكيم الرياضي يوجه صفعة مدوية للكرة المصرية

محمد جبالي 25 أغسطس 2019 17:39

أعلنت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكمًا عاجلًا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام ٢٠١٨/٢٠١٩.

 

وقررت إبقاء الأندية الثلاثة الهابطة بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠.

 

وكانت أندية بتروجت والداخلية والنجوم قد هبطت للقسم الثاني، بعدما جاءت في المراكز الأخيرة بترتيب الدوري المصري في النسخة الأخيرة.

 

وتقدمت الأندية الـ3 بشكوى لإلغاء الهبوط بدعوى عدم تكافؤ الفرص بين الأندية.

 

يذكر أن أندية طنطا وأسوان وإف سي مصر، صعدت للدوري الممتاز.

 

ويعتبر حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بمثابة صفعة مدوية تهدد اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، بسبب مطالبة الثلاثي بتروجت والداخلية والنجوم الذين هبطوا في الموسم الماضي، بتنفيذ الحكم، وهو ما يجعل عدد فرق الدوري الممتاز المقبل 21 فريقا، بعدما صعد الثلاثي أسوان وطنطا وإف سي مصر إلى الدوري الممتاز، وهو ما يتطلب إعداد نظام جديد لبطولة الدوري.

 

وكانت بعض أندية الدورى الممتاز طالبت بإلغاء الهبوط لعدة أسباب أبرزها عدم تكافؤ الفرص مع الأندية الأخرى التى استعانت بحكام أجانب خلال الموسم الكروي إلى جانب استفادة كبار الاندية من تعديل الجبلاية فى قائمة اللاعبين من 25 إلى 30 فضلا عن عدم انتظام المسابقة المحلية على مدار الموسم بأكمله.

 

وضمت قائمة الأندية الـ 9 كل من ثلاثي الهبوط الداخلية وبتروجت والنجوم، بالإضافة إلى سموحة والاتحاد السكندري والمقاولون العرب وإنبي وحرس الحدود والإنتاج الحربي، حيث سبق وتقدموا بمذكرة رسمية لمجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة، للمطالبة بإلغاء الهبوط في الموسم الحالي، لعدة مبررات أهمها زيادة عدد اللاعبين المقيدين في قوائم الأندية خلال شهر يناير الماضي إلى 30 لاعبا دون موافقة الأندية، رغم بدء الموسم بقائمة تضم 25 لاعبا فقط، وهو ما ساهم في استفادة بعض الأندية دون غيرها من إتمام تعاقدات أثرت على شكل المسابقة في الدوري الثاني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان