رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

من هو زوران ماميتش المرشح لتدريب الأهلي؟

من هو زوران ماميتش المرشح لتدريب الأهلي؟

محمد علاء 23 أغسطس 2019 11:18

يفاضل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ما بين أكثر من مدرب في الفترة الأخيرة، من أجل توليه القيادة الفنية للنادي الأهلي خلفًا للأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق.

 

ورحل لاسارتي عن القيادة الفنية للفريق الأحمر خلال المرحلة الماضية، بعد الخسارة التي تلقاها من فريق بيراميدز في دور الـ16 من بطولة كأس مصر وأطاحت به خارج البطولة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، أرقام زوران ماميتش مع الأندية التي قادها في المرحلة الأخيرة.

 

البداية

كانت بداية تدريب زوران في عام 2013، حينما تولى تدريب نادي دينامو زغرب حيث كان أخوه زدرافوك مامتيش رئيس النادي، وقدم في موسمه الأول مستويات جيدة في الدوري الاوروبي.

 

كما نجح في تأهيل فريقه لصعود لدوري أبطال اوروبا في موسم 2015-2016، وقد حقق الانتصار مع فريقه على أرسنال بنتيجة 2-1على أرضه لكن بالرغم من ذلك ودع البطولة بعدما حل في المركز الثالث واتجه إلى الدوري الأوروبي.

 

واستطاع أن يصنع اسمًا في عالم التدريب، بعد البداية القوية مع فريق دينامو زغرب في الفترة الأولى لولايته في منصب الرجل الأول.

 

النصر السعودي

انتقل في صيف 2016 لتدريب النصر السعودي، وبدأ موسمه بشكل جيد مع العالمي أفضل نتيجة يتذكرها له المشجعون هي الفوز على الهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد، ثم بعد ذلك تمت إقالته.

 

قاد زوران النصر فى 20 مباراة وحقق الفوز فى 14 لقاء، وتعادل فى مباراتين وهزم فى 4 مواجهات أخري، سجل النصر بقيادة ماميتش 28 هدف واستقبل مرماه 13 هدفاً و استطاع الحصول علي 32 نقطة.

العين الإماراتي

انتقل زروان إلى العين الإماراتي وبقى هناك 18 شهرًا قدم مستويات مقبولة مع الفريق الإماراتي، كما حصد دوري الخليج العربي بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

 

وخلال قيادته للعين الإماراتي تمكن الفريق من الفوز فى 40 مباراة والتعادل فى 14 لقاء، والهزيمة فى 10 مباريات.

 

الهلال السعودي

يعتبر فريق الهلال السعودي ضمن محطاته التدريبية بالدوري السعودي، إلا أنه رحل بعد الهزيمة من فريق التعاون بخماسية.

 

بالرغم من قلة المدة التي قاد فيها الهلال السعودي إلا انه تمكن من الفوز في 11 مباراة، وتعادل في لقائين، وهُزم في ثلاث مباريات أخري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان