رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصادر تكشف بالأسماء الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر.. وموعد الإعلان الرسمي

مصادر تكشف بالأسماء الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر.. وموعد الإعلان الرسمي

تحقيقات وحوارات

المعلم والبدري وجلال

مصادر تكشف بالأسماء الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر.. وموعد الإعلان الرسمي

محمد جبالي 22 أغسطس 2019 22:27

كشفت مصادر مطلعة داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم عن قرب تولي المدرب المخضرم حسن شحاتة القيادة الفنية للمنتخب المصري الأول لكرة القدم خلفاً للمكسيكي خافيير أجيري والذي تمت إقالته عقب خروج مصر من أمم أفريقيا 2019 من دوري الستة عشر.

 

وأوضحت المصادر أن اللجنة الخامسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة المصري ، استقرت على تولي حسن شحاتة المسئولية الفنية للمنتخب بعد العديد من المناقشات، لكن تم تفضيل المعلم بسبب نجاحاته السابقة مع الفراعنة، حيث توج معهم ببطولة أمم أفريقيا 3 مرات على التوالي، بالإضافة إلى أمم أفريقيا للشباب 2003.

 

ونوهت المصادر أن حمادة صدقي هو الأقرب لتولي منصب المدرب العام للمنتخب، بينما سيتولى منصب المدرب المساعد محمد شوقي نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

وسيتولى منصب مدرب حراس المرمي عصام الحضري أسطورة حراسة المرمي بالكرة المصرية.

 

كما نوه المصدر إلى أن أحمد حسن ظهر في الصورة خلال الساعات الأخيرة للعمل في منصب مدير المنتخب.

 

وتابع المصدر في تصريحاته الخاصة أنه من المقرر أن يتولى محمد فضل عضو اللجنة الخامسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بالإشراف على المنتخب الأول، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال أسبوع على أكثر.

 

وكان حسام البدري وإيهاب جلال من أبرز المرشحين لمنافسة حسن شحاتة، لكن تراجعت حظوظ الأول بسبب فشله مع المنتخب الأولمبي بجانب غضب جماهير الأهلي منه.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر إسناد إدارة شئون اتحاد الكرة المصري للجنة خماسية مكونة من: عمرو الجنايني رئيسًا، جمال محمد علي نائبًا للرئيس، وعضوية الثلاثي سحر عبد الحق، محمد فضل وأحمد عبد الله.

اعلان