رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ترقب جماهيري للمدير الفني الجديد للقلعة الحمراء.. وهؤلاء أبرز المرشحين

ترقب جماهيري للمدير الفني الجديد للقلعة الحمراء.. وهؤلاء أبرز المرشحين

تحقيقات وحوارات

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي

ترقب جماهيري للمدير الفني الجديد للقلعة الحمراء.. وهؤلاء أبرز المرشحين

محمد جبالي 22 أغسطس 2019 21:36

تعيش جماهير النادي الأهلي في مصر والوطن العربي وفي شتى أنحاء العالم حالة من الترقب لإعلان اسم المدير الفني الأجنبي الجديد للقلعة الحمراء بعد رحيل الأوروجوياني مارتن لاساراتي المدير الفني السابق للفريق على خلفية الهزيمة الأخيرة من نادي بيراميدز في بطولة كأس مصر، وتعيين محمد يوسف كمدير فني مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد.

 

ومن المقرر أن تحسم لجنة التخطيط للكرة بالأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة اسم المدرب الجديد الذي سيتولى مهام الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، بعد الاستقرار علي ثلاثة أسماء جار التفاوض معها لتولي تدريب الفريق الكروي.

 

3 مدربين على الطاولة
وكشفت مصادر خاصة لصدى البلد أن أمير توفيق مدير التعاقدات فتح خطوط اتصال مع 3 اسماء لتدريب النادي الأهلي، وقدّم تصورًا للجنة التخطيط ظهر أمس عن هذا الأمر لبحث اتخاذ القرار النهائي بشأن مدرب الأهلي الجديد.

 

وقالت المصادر إن مدرب الأهلي الجديد سوف يصل القاهرة في غضون 72 ساعة علي أقصي تقدير لعقد جلسة معه قبل توقيع العقود بشكل نهائي وتسلم المهمة عقب مواجهة الأهلي ضد نادي أطلع بره، المقرر لها مساء غد باستاد الجيش المصري ببرج العرب في إياب دور الــ64 لدورى ابطال افريقيا.

 

وأوضح المصدر أن هناك دائرة مغلقة وسرية تماما هي المختصة باختيار والتفاوض مع المدرب الجديد.

 

وشدد على أن المدرب الجديد للأهلي سيكون اسما جيدا وله خبرات ومميز في التعامل مع كل الملفات بما يضمن أنه سيحقق المرجة منه، مدرب على طموحات وآمال جماهير الأهلي.

 

معايير الاختيار
كشفت مصادر مطلعة داخل أروقة القلعة الحمراء أن لجنة التخطيط وضعت معايير معينة لاخيترا المدرب الجديد والتت تتمثل أبرزها في الشخصية القوية وإجادة التعامل النفسي مع اللاعبين من أجل السيطرة على النجوم بالفريق.

 

وأردف المصدر أن الأهلي حدد بعض الشروط المالية الخاصة بالتعاقد وتم وضع سقف مالي لراتب المدرب الجديد ومعاونيه، وبالتالي يتطلع لمدرب يقبل أيضا بتلك الشروط.

 

وأوضح أنه فيما يخص الشروط المالية، لا نتحدث هنا عن راتب ضئيل أو تقليل الميزانية، لكن هناك سقف تم وضعه للمدرب الجديد.

 

واشترطت لجنة التخطيط في المدرب الجديد أن يكون سبق له العمل وتحقيق نجاحات مع أندية عربية وأفريقية، ويكون على علم بكل الأمور المتعلقة بكرة القدم الأفريقية وصعوبات الملاعب والسفر والجماهير.

 

كرواتي وهولندي
وبالرغم من استقرار مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على ثنائي من أجل اختيار الأفضل من بينهما الا مازال هناك مدرب يرفض مسؤولي القلعة الحمراء الإفصاح عن اسمه حتى الآن ، ومن المفترض أن يكون المفاجأة الكبرى التي يجهز لها القلعة الحمراء ليفاجأ بها الجميع خلال الأيام المقبلة .

 

في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية عن المدير الفني القادم بالنادي الأهلي ، وفيما يلي نبرز لكم الثنائي المرشح لتولي قيادة الفريق وأبرز قدراتهم الفنية .

 

الكرواتي زوران ماميش: من أبرز المرشحين لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، بعد تصفية الكثيرين الذي تم عرضهم أمام مسؤولي النادي الأهلي .

 

بدأ زوران ماميش مسيرته التدريبية في عام 2013 مع نادي دينامو زغرب واستطاع تحقيق ثلاث بطولات متتالية في الدوري الكرواتي خلال قيادة الفريق ، بالإضافة إلى بطولتين كأس.

 

قاد زوران مامي نادي العين الإماراتي لفترة تقارب العامين حتى أعلن رحيله من خلال حسابه الرسمي له عبر مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، بعد تقديم مسيرة تضاف الي تاريخية مع نادي العين الإماراتي ، حتى التحق بنادي الهلال السعودي في عام 2019.

 

الهولندي هينك تين كاتي: هو لاعب كرة قدم لاعب في العديد من الأندية في مركز المهاجم حتى أعلن اعتزاله كرة القدم في عام 1986 مع فريق هاركليز ألميلوا الهولندي.

 

اتجاه الهولندي هينك تين كاتي إلى مجال التدريب ليكون مساعد مدرب في فريق جو أهيد إيجلز الهولندي قبل أن يتولى قيادة الفريق تحت بمنصب المدير الفني في عام 1990.

 

قاد هينك تين كاتي العديد من الاندية منها سبارتا روتردام الهولندي شاندونج ليونينغ الصيني وباثانينايكوس اليوناني ، بالاضافة الي الاهلي الامارتتي أم صلال القطري 

 

تولي قيادة فريق أياكس الهولندي ، في عام 2007، ليلحق عقب تولي ذلك المنصب بنادي أياكس كمساعد مع المدرب أفرام جرانت في فريق تشيلسي الإنجليزي.

 

تولي هينك تين كاتي تدريب نادي الجزيرة الإماراتي في عام 2015 واستطاع تقديم أكثر من رائع وتحقيق لقب الدوري الإماراتي .

 


 

اعلان