رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تصعب رحلة البحث عن مدرب جديد لـ«الأهلي»

عوامل تصعب رحلة البحث عن مدرب جديد لـ«الأهلي»

تحقيقات وحوارات

الخطيب في جلسة سابقة مع لجنة التخطيط

عوامل تصعب رحلة البحث عن مدرب جديد لـ«الأهلي»

ضياء خضر 22 أغسطس 2019 13:10

ما يزال ملف المدير الفني الجديد لفريق الكرة يتصدر اهتمامات إدارة النادي الأهلي ولجنة تخطيط الكرة بالقلعة الحمراء، في وقت يفرض مسئولو النادي حالة من السرية على قائمة المرشحين لقيادة الفريق في الموسم الجديد.

 

وكانت إدارة النادي الأهلي قد أقالت الأوروجوياني مارتن لاسارتي من تدريب الشياطين الحمر، بعد خسارة الفريق أمام بيراميدز وخروجه من دور الـ 16 ببطولة كأس مصر.

 

 

ومع بدء رحلة البحث عن مدرب جديد للأهلي طُرح على مائدة لجنة التخطيط السيرة الذاتية لنحو 30 مدرب، تم تصفيتهم لنحو 4 أو 5 مرشحين نهائيين بدأت إدارة القلعة الحمراء تفاوضهم للاختيار فيما بينهم.

 

ورغم التحركات الحثيثة التي تبذلها إدارة الأهلي لإنهاء ملف المدرب الجديد، إلا أن هناك عدة عقبات تقف في طريق إسدال الستار على هذا الملف بشكل سريع..

 

استحقاقات متلاحقة

 

لا شك أن ارتباط فريق النادي الأهلي بالعديد من المباريات الرسمية في الفترة المقبلة، سيكون أحد العقبات في طريق الاتفاق مع أي مدرب جديد.

 

ولن يكون أمام المدرب الجديد متسع من الوقت للتعرف على فريق النادي الأهلي، إذ سيكون مُطالب ببدء مهامه بشكل فوري لقيادة الفريق في بطولتي دوري أبطال أفريقيا التي اقترب الفريق الأحمر من بلوغ دور الـ 32 فيها، وكذلك في بطولة الدوري المقرر انطلاقها الشهر المقبل، ومن قبلها لقاء السوبر المصري أمام الزمالك المنتظر إقامته يوم 18 سبتمبر المقبل.

 

والمؤكد أن أي مدرب جديد لفريق النادي الأهلي خصوصًا إذا كان من أصحاب الأسماء الكبيرة على الساحة التدريبية، سيفكر كثيرًا قبل أن يوافق على تدريب الفريق، خصوصًا وأنه سيكون مسئولًا بشكل تام عن أي إخفاق يتعرض له الفريق في المباريات الهامة المتلاحقة التي سيخوضها في بدايات مشواره مع الشياطين الحمر.

 

 

وقت مضغوط

 

كذلك لن يكون بمقدور المدير الفني القادم لفريق النادي الأهلي، إقامة فترة إعداد مطولة للفريق يتعرف من خلالها على قدرات العناصر المقيدة في قائمته.

 

ويقف عامل الوقت عقبة في طريق إقامة معسكر مطول للفريق الأحمر سواء داخل مصر أو خارجها، إذ يرتبط الفريق بمباراة بعد أيام في إياب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وفي حال تأهل الفريق الأحمر إلى دور الـ 32 سيخوض مباراة ذهاب هذا الدور في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر، ثم لقاء الإياب ما بين يومي 27 إلى 29 من الشهر ذاته، وبين هاذين اللقاءين سيخوض الفريق مباراة كأس السوبر أمام الزمالك وسيفتتح مشواره في بطولة الدوري.

 

 

قائمة شروط

 

أيضًا تقف الشروط التي وضعتها لجنة تخطيط الكرة بالنادي الأهلي عقبة في طريق الإنجاز السريع لملف المدرب الجديد.

 

ووضعت لجنة التخطيط بالتشاور مع محمود الخطيب رئيس النادي عدة شروط لا بد أن تتوافر في المدرب القادم للشياطين الحمر، يكون في مقدمتها وجود نجاحات سابقة له مع الفرق التي قادها، إلى جانب تمتعه بشخصية قيادية قوية تمكنه من السيطرة على الفريق.

 

كذلك وضعت لجنة التخطيط ضمن شروطها سابقة العمل في قارة أفريقيا ضمن قائمة الأمور المطلوب توافرها في المدرب القادم، لتفادي تكرار سيناريو المدرب لاسارتي الذي تلقى الفريق تحت قيادته أقسى خسارة قارية في تاريخه أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة.

 

ويضاف إلى كل هذه الشروط عدم تجاوز الراتب المقترح للمدرب القادم للسقف المالي، الذي حددته إدارة النادي للتعاقد مع المدرب الجديد، وهو ما يجعل خيارات الأهلي بعيدة عن مدربي الصفوة من أصحاب الأسماء الكبيرة والذين عادة ما يطلبون رواتب تفوق القدرات المالية للنادي الأهلي.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان