رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

عقبات كبيرة تنتظر «ميتش» قبل انطلاقته الرسمية مع الزمالك

عقبات كبيرة تنتظر «ميتش» قبل انطلاقته الرسمية مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

ميتشو مدرب الزمالك

عقبات كبيرة تنتظر «ميتش» قبل انطلاقته الرسمية مع الزمالك

محمد جبالي 19 أغسطس 2019 23:00

ينتظر الصربي ميلوتين سريدويفيتش الشهير "ميتشو" المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقبات كبيرة يتحتم عليه تخطيها للعبور بقريه إلى منصات التتويج خاصة في ظل إصرار ميتشو على قيادة الزمالك أمام فريق ديكيداها الصومالي في مباراة العودة بذهاب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويرتبط الفارس الأبيض خلال الفترة القريبة المقبلة، بمنافسات أفريقية في دوري الأبطال ومباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، ومشوار صعب في مسابقة كأس مصر، وكذلك مباراة مرتقبة أمام الأهلي في السوبر المصري.

 

ورغم أن المدرب الصربي، أكد في تصريحه الأول أنه حقق حلم حياته بتدريب الزمالك، أحد أعرق الفرق في القارة السمراء، لكن مهمة ميتشو، لن تكون سهلة في ظل اقتراب انطلاق الموسم الجديد.

 

ورغم التفاؤل الزملكاوي بميشتو، بالإضافة إلى العدد الكبير من الصفقات المميزة اللاعبين المميزين كان آخرهم إمام عاشور مهاجم غزل المحلة، الذي كان معارا لنادي حرس الحدود، بالإضافة إلى عودة محمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى محمد من الإعارة، وضم الثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، ومعهم محمد عواد ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي ومحمد عبد الشافي وكريم بامبو وإسلام جابر، إلا أن هناك عدد من العقبات والتحديات أمام الجهاز الفني الجديد للزمالك من أجل تحقيق الانتصارات وحصد البطولات.

 

ونرصد في التقرير التالي أبرز العقبات التي قد تواجه ميشتو وجهازه الفني خلال تواجده كمدير فني للقلعة البيضاء:

 

كأس مصر

أولى التحديات التي تنتظر الصربي هي مواجهة الزمالك لفريق مصر للمقاصة بعد أيام، في دور الـ8 من كأس مصر، إذ أن الفريق مُطالب بالفوز والاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه المفضل خلال السنوات الخمس الماضية.

 

مواجهة المقاصة لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأن الفريق الفيومي مدعم بعناصر جيدة ويقوده مدرب قوي وهو أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك ومدربه السابق.

 

السوبر المصري
التحدي الثاني أمام ميتشو سيكون خلال مواجهة الأهلي في السوبر المصري، وهي المواجهة التي سترسم مستقبل المدرب مع الفريق خاصة وأنها أمام المنافس التقليدي، والفوز عليه في بداية الموسم سيكون نقطة انطلاقة كبرى له وستجعله يكتسب ثقة جماهير الزمالك.

 

ثبات التشكيل مع الصفقات الجديدة
التحدي الثالث أمام الصربي وهو أن يصل إلى القوام الجديد لنادي الزمالك، في ظل ضيق الوقت يمكنه من الاعتماد عليه فيما هو قادم من منافسات.

 

وتعاقد الزمالك من 12 صفقة جديدة من العيار الثقيل، من ضمنها استعادة الثنائي المعار محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومصطفى محمد، بالإضافة إلى تواجد كوكبة من النجوم في الفريق باقية من الموسم الجديد.

 

التعامل مع الإدارة
التحدي الرابع هو مدى قدرة ميتشو، على التعامل مع مرتضى منصور، رئيس النادي، ومدى قدرته على تحمل الانتقادات المستمرة في حالة أي إخفاق أو عدم إشراك لاعبين من الصفقات الجديدة.

 

ويعد هذا هو التحدي الأكبر لميتشو في الزمالك، وسيحدد بشكل كبير مستقبل المدرب الصربي داخل القلعة البيضاء في هذا الموسم، الذي تنتظر فيه الجماهير مزيد من البطولات.

 

إقناع الجماهير بالأداء الفنى
جماهير الزمالك "ذواقة" ولا تقبل بالنتائج الايجابية فقط، بل تشترط الأداء الجمالي الفني وأسلوب "الفن والهندسة" وهو ما سيمثل تحدى أمام المدرب الصربي لإقناع الجماهير بأدائه ونتائجه معًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان