رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحكام الأجانب.. «شرارة الأزمة» بين الجبلاية والأندية في الموسم الجديد

الحكام الأجانب.. «شرارة الأزمة» بين الجبلاية والأندية في الموسم الجديد

محمد علاء 19 أغسطس 2019 11:26

أيام قليلة وينطلق الموسم الجديد لمباريات الدوري الممتاز، حيث يبدأ يوم 19 من شهر سبتمبر المقبل، وفقًا لما تم تحديده من قبل لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري برئاسة عامر حسين.

 

وحدثت تغييرات جديدة في إطار الاستعداد لقيادة الفريق الأبيض، والتي يتمثل أبرزها في تعيين لجنة الحكام الجديدة برئاسة سمير عثمان.

 

وقد يكون هناك أزمات جديدة منتظرة بين مسؤولي الأندية ولجنة الحكام، على غرار ما حدث في المواسم الماضية، خصوصًا بعد القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها من قبل اللجنة الجديدة.

 

قرارات اللجنة

أصدرت لجنة الحكام قرارات جديدة، خاصة بعدم الاستعانة بالحكام الأجانب في مباريات الدوري الممتاز وفقًا لما كان يحدث من قبل، أي يقوم فريق ما باستقدام حكام أجانب في جميع مبارياته.

 

وكان فريق بيراميدز من أكثر الأندية التي تطلب الاستعانة بحكام أجانب في جميع مباريات الدوري الممتاز أو كأس مصر، الأمر الذي ساهم في تفكير العديد من الأندية في نفس الأمر.

 

وكان نادي سموحة أيضًا، من أبرز الأندية التي طالبت لجنة الحكام بالاستعانة بحكام من الخارج، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص في المباريات، وهو ما تم العمل به في بعض لقاءات الفريق السكندري.

 

اعتراض بيراميدز

يأتي ذلك، في الوقت الذي اعترض فيه مسؤولي نادي بيراميدز، على فكرة عدم الاستعانة بحكام أجانب في مباريات الدوري أو كأس مصر، خصوصًا وأنه حق مشروع لجميع الأندية.

 

أعلن نادي بيراميدز في بيان رسمي، أن هذا الأمر قد يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية خاصة وأنه حق كل فريق طلب حكام أجانب لمبارياته طبقا لظروفه، وبيراميدز يلعب على الفوز بالدوري.

 

وطالب مسؤولي بيراميدز، لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري، بضرورة النظر في الأمر مجددًا حتى لا تحدث أزمات في المرحلة المقبلة.

 

رد سمير عثمان

أكد سمير عثمان، رئيس لجنة الحكام، أنه يجب الحد من ظاهر استقدام حكام أجانب في مباريات الدوري الممتاز في المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن ذلك يساهم في التأثير على مستوى الحكام بشكل عام.

 

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة، أن فكرة استقدام الحكام الأجانب، سيكون من خلال المباريات الحاسمة فقط، وليس جميع المباريات في مسابقة الدوري الممتاز كما كان يحدث من قبل.

 

وأكمل: "الجميع داخل لجنة الحكام يسعى للارتقاء بالمنظومة التحكيمية من أجل النهوض بالمستوى التحكيمي على مستوى قارة أفريقيا بشكل عام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان