رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل يكسر ميسي القاعدة ويتوج بلقب أفضل لاعب في أوروبا؟

هل يكسر ميسي القاعدة ويتوج بلقب أفضل لاعب في أوروبا؟

تحقيقات وحوارات

ليونيل ميسي

هل يكسر ميسي القاعدة ويتوج بلقب أفضل لاعب في أوروبا؟

محمد عبد الغني 19 أغسطس 2019 10:45


تترقب جماهير الكرة حول العالم، تحديد هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2019، وسط تكهنات بأن يشهد حفل الإعلان عن الأفضل و المقرر الإعلان عنه في حفل بإمارة موناكو الفرنسية يوم 29 أغسطس الجاري.

 

وبينما ينتظر العالم الكشف عن اللاعب الأفضل في أوروبا ظهرت تسريبات جديدة تكشف هوية الفائز بالجائزة.

 

وينافس الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019.

 

 

تسريبات

 

وسائل إعلام عالمية بينها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، نشرت صورة مسربة تتضمن قائمة بالأصوات التي مكّنت الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني من تصدر سباق التصويت بعدما حصد 252 نقطة.

 

وتُظهر التسريبات حصول الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، على 224 نقطة، ليأتي ثانيا في الترتيب، بينما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي ثالثا بـ181 نقطة.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أعلن دخول ميسي ورونالدو وفان ديك القائمة النهائية للمرشحين، على أن يُعلن هوية الفائز خلال الحفل الذي سيقام في الأيام القليلة المقبلة.

 

 

على غير العادة

 

وإن كانت تلك التسريبات صحيحة فإن ميسي سيصبح أول مُتوج بالجائزة دون الفوز بلقب أوروبي، وذلك منذ استحداثها عام 2011، ليتساوى في عدد مرات التتويج بها مع رونالدو، الذي يملك الرقم القياسي بفوزه بها في 3 مناسبات.

 

وكان أندريس إنييستا لاعب برشلونة السابق توج بالجائزة في عام 2012 بعد أن أسهم في قيادة منتخب إسبانيا للتتويج بلقب اليورو آنذاك، رغم عدم تتويجه بدوري الأبطال مع "البلوجرانا".

 

ومن المتوقع أن يفتح تتويج ميسي بالجائزة الباب أمام جدل واسع وانتقادات عديدة، بسبب حرمان فان ديك أو أي من لاعبي ليفربول من الفوز بها، بعدما تُوج الفريق بلقب دوري الأبطال في الموسم المنصرم.

 

 

وفشل ميسي في مساعدة البارسا على الفوز باللقب، بعدما خرج فريقه على يد "الريدز" بعد هزيمة مذهلة في إياب نصف النهائي بنتيجة 0-4، كما خسر كأس ملك إسبانيا وفشل في التتويج مع منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا الذي توجت به البرازيل.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ترشيح الثلاثي للفوز بجائزة أفضل لاعب في العام.

 

وكان فان ديك قد ترشح للفوز بجائزة أفضل مدافع في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا منافسا كلا من مواطنه ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس المنتقل حديثا من أياكس أمستردام الهولندي، وزميله الإنجليزي ألكسندر أرنولد.

 

وقاد المدافع الهولندي ليفربول للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، بعد غياب استمر 14 عاما، قبل الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي مساء الأربعاء.

 

في المقابل ينافس كل من ميسي ورونالدو السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول، على الفوز بجائزة أفضل مهاجم في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

 

وقاد ميسي برشلونة إلى الوصول للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ونجح في الحصول على لقب هداف المسابقة برصيد 12 هدفا رغم عدم التتويج بالبطولة.

 

في المقابل، فشل رونالدو في العبور بيوفنتوس من عقبة ربع النهائي أمام أياكس أمستردام، ولكنه قاد البرتغال للفوز ببطولة دوري أمم أوروبا في النسخة الأولى منها.

 

وكان رونالدو أكثر اللاعبين حصولا على الجائزة بواقع 3 مرات، يليه ميسي الذي حصل عليها مرتين، بينما يبحث فان ديك عن لقبه الأول منها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان