رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مدرب الأهلي الجديد| النحاس ويوسف مرشحان بقوة.. ودياز يظهر من جديد

مدرب الأهلي الجديد| النحاس ويوسف مرشحان بقوة.. ودياز يظهر من جديد

تحقيقات وحوارات

رامون دياز

مدرب الأهلي الجديد| النحاس ويوسف مرشحان بقوة.. ودياز يظهر من جديد

محمد جبالي 18 أغسطس 2019 22:42

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري بقيادة محمود الخطيب إقالة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول بعد الخسارة أمام بيراميدز والخروج من دور الـ16 من كأس مصر.

 

ويأتي قرار التخلي مع المدرب منسجمًا مع التوجه العام لجماهير الأهلي التي طالبت منذ فترة طويلة بإقالة المدرب الأوروجواياني لضعف الأداء والنتائج خاصة في المباريات الكبيرة.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل مجلس إدارة النادي الاهلي أن الخطيب ناقش مع لجنة التخطيط وأعضاء المجلس خلال الفترة الحالية للخروج من أزمة إقالة لاسارتي، بأن يتم إسناد المهمة إلى محمد يوسف المدرب العام الحالي، لتولي المهام الفنية كرجل أول بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، خصوصا وأن الخطيب يقوم حاليا بدراسة أكثر من سيرة ذاتية لمدربين أجانب، وهو ما حدث بالفعل بعد قرار تعيين يوسف مدير فني مؤقت للفريق.

 

المدرب المحلي
نادي العديد من مشجعي ومحبي النادي الأهلي بتعيين مدير فني محلي لخلافة لاسارتي، لعدة أسباب لعل أبرزها يتمثل في سرعة الاندماج وتفهم عقلية اللاعب المصري، إذ أن المدرب الأجنبي أياً كان اسمه سيأخذ بعض الوقت للتعرف على اللاعبين ومدي قدراتهم وإمكانياتهم.

 

وطرحت جماهير النادي الأهلي مبادرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن النادر في عالم كرة القدم ان تجد اتفاقا على وجهة نظر معينة بهذا الشكل الذي شاهدناه من رغبة شريحة واسعة من جماهير الفريق الاحمر في تولي عماد النحاس قيادة الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة.

 

وتوقع كثير من محللي كرة القدم في مصر، أن تأخذ إدارة الأهلي قضية التعاقد مع عماد النحاس على محمل الجد وتلبية رغبة الجماهير من جهة والتمسك بالحل الأقرب والأكثر واقعية في هذه المرحلة المهمة جداً في الموسم الرياضي الذي بدأ للتو.

وأثبت النحاس جدارته بمنصب المدير الفني بداية من فترة توليه فريق أسوان بعد صعوده للمرة الأولى تاريخ بطولة الدوري المصري وتحقيق نتائج طيبة مع الفريق حيث كان نداً قويا لأندية القمة مثل الأهلي والزمالك.

 

وعلى الصعيد الآخر، طالب العديد من أبناء النادي الأهلي القدامى إعطاء الفرصة الكاملة لمحمد يوسف المدير الفني الحالي المؤقت، لإثبات أحقيته بمنصب الرجل الأول.

وكان يوسف قد تولي منصب المدير الفني للأهلي سابقاً وتوج معه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يعتبر داعم قوي ليستكمل مهمته مع المارد الأحمر في منصب الرجل الأول.

 

المدربون الأجانب
 

رامون دياز
يأتي المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، على رأس قائمة المدربين الذي يفكر النادي الأهلي في استقدامه، فضلا عن مطالبات الجماهير بالتعاقد معه.

 

وكان دياز قد قام بعمل «متابعة - follow» للحساب الرسمي لنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد ساعات من متابعة نجل المدرب الأرجنتيني ومساعدة في نفس الوقت إيميليانو دياز، لحساب الأهلي.

وكان «دياز» مرشحا لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الموسم المنصرم 2018/2019، خاصة بعد رحيل المدرب حسام البدري عن الفريق عقب الخسارة من فريق كامبالا سيتي الأوغندي بدور المجموعات من النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

روجر شميت

يعتبر المدرب الألماني صاحب الـ52 عاما روجر شميت، أحد أبرز الأسماء التي يطالب عدد من جماهير الأهلي.

 

آخر محطة تدريبية لـ«شميت» كانت نادي «بكين غوان»، حيث فسخ النادي الصيني تعاقده معه رغم تحقيقه الفريق الفوز في 16 من أصل 20 مباراة خاضها تحت قيادته خلال هذا الموسم الذي لم ينته بعد.

ويتمير هذا المدرب بأن الفرق التي يدربها تعتبر كـ«ماكينة ضغط»، حيث يتبع أسلوب الضغط العالي على الخصم، وهو يلعب غالبا بطريقة (4-3-1-2) مع إمكانية تغيير طريقة اللعب حسب مجريات المباراة والمنافس.

 

فيليكس ماجات

المدرب الألماني المخضرم فيليكس ماجات، صاحب الـ65 عاما من ضمن الأسماء المرشحة لتدريب النادي الأهلي.

 

وكان «ماجات» قد اعتذر عن تدريب الأهلي في العام 2016، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية في مصر، حيث قال إن الأوضاع السياسية في مصر - آنذاك - لن تكون مريحة ومناسبة بالنسبة لي.

ويشار إلى أن ماجات كان قد اعتزل التدريب لكنه أعلن في إبريل الماضي عن رغبته في العودة للعمل مجددا في مجال كرة القدم، محددا شروطا للعمل؛ في مقدمتها أن يكون الفريق الراغب في الحصول على خدماته لديه أفكارا واضحة بشأن الأهداف المطلوب تحقيقا وأن يكون واقعيا في طموحاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان