البداية القوية تثبت أقدام «ديسابر» مع بيراميدز

ديسابر مدرب بيراميدز

بخطى ثابتة يتقدم المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر في مشواره مع فريق بيراميدز، والذي تولى تدريبه أوائل الشهر الماضي خلفًا للأرجنتيني رامون دياز.

 

ورغم أن فريق بيراميدز لم يخض سوى مباراتين رسميتين فقط تحت قيادة المدرب ديسابر، إلا أن الأخير بدأ يبرهن مبكرًا أنه كان اختيارًا صائبًا لإدارة النادي.

 

 

تأهل قريب

 

وفي أول ظهور رسمي له مع بيراميدز قاد ديسابر فريقه لاكتساح فريق النجمة الكنغولي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في ذهاب دور الـ 64 للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وبهذه النتيجة العريضة أصبح فريق بيراميدز قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الـ 32 في البطولة القارية، والتي تعد أول مسابقة قارية يشارك فيها فريق بيراميدز بتاريخه.

 

ويستعد فريق بيراميدز لمواجهة النجمة الكونغولي إيابًا بمعقل الأخير يوم الجمعة المقبل، وهو اللقاء الذي يكفي فريق بيراميدز خلاله التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدفين، ليخطف بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

 

 

عقدة وإقصاء

 

وقبل ساعات قاد المدرب ديسابر فريقه لترسيخ عقدته أمام النادي الأهلي، بعدما حقق ثالث فوز له على حساب الشياطين الحمر في موسم واحد والرابع على التوالي في مواجهات الفريقين.

 

ولم يكن الفوز بالأمس عاديًا خصوصًا وأنه كان كفيلًا بإنهاء مسيرة فريق النادي الأهلي في بطولة كأس مصر عند دور الـ 16، ومنح بيراميدز تأشيرة العبور إلى الدور ربع النهائي للبطولة والذي سيواجه خلاله فريق حرس الحدود.

 

وبفضل الفوز على الأهلي أمس قطع فريق بيراميدز خطوة إضافية نحو تحقيق هدفه الأهم، وهو التتويج بلقب النسخة الحالية لبطولة الكأس ليتوج به موسمه المميز والذي شهد حصوله على المركز الثالث في بطولة الدوري وتأهله للمشاركة القارية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

 

 

ثقة مبكرة

 

ولا شك أن ديسابر نجح في انتزاع ثقة ملاك نادي بيراميدز وإدارته بشكل مبكر، بعدما أثبت أنه مدرب صاحب فكر مميز وتكتيك ناجح.

 

وعلى الأرجح لن يتكرر سيناريو التغييرات الكثيرة في الجهاز الفني لفريق بيراميدز خلال الموسم الجديد، بعدما تناوب على قيادة الفريق 4 مدربين في الموسم الماضي.

 

 

منظومة متكاملة

 

ولا يختلف أحد على أن فريق بيراميدز سيكون منافس لا يستهان به على مستوى كافة البطولات التي سيشارك فيها بالموسم الجديد.

 

ويمتلك الفريق كتيبة مدججة بالنجوم على مستوى كافة مراكزه، توفر للمدرب ديسابر أكثر من خيار مميز في كل مركز، إضافة إلى حالة الاستقرار المالي التي يعيشها النادي تحت قيادة مالكه الإماراتي سالم الشامسي.

 

أضف إلى كل ذلك وجود الداهية ديسابر على رأس الجهاز الفني للفريق، وهو المدرب الذي أثبت للجميع كفاءته، بعدما قاد منتخب أوغندا للظهور بشكل مميز في النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا، وهو ما دفع مسئولي بيراميدز للإسراع بالتعاقد معه كونه يمتلك خبرات جيدة على المستوى الأفريقي، إلى جانب خبرته السابقة بالكرة المصرية والتي تكونت خلال الفترة التي قاد فيها فريق الإسماعيلي.

 

مقالات متعلقة