رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كواليس وأسرار الساعات الأخيرة في مفاوضات الزمالك مع «ميتشو»

فيديو| كواليس وأسرار الساعات الأخيرة في مفاوضات الزمالك مع «ميتشو»

محمد جبالي 17 أغسطس 2019 22:46

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأنباء التي أفادت بتولي الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، المدير الفني السابق لنادي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد الاتفاق معه على كافة تفاصيل وبنود التعاقد بحسب ما أفاد مسؤولو نادي الزمالك.

 

وخرج المدير الفني الصربي بتصريحات مناقضة لما قاله مسؤولي نادي الزمالك، حيث أكد ميشتو أنه لم يتم الاتفاق مع الزمالك بشكل أو بآخر، كما شن تصريحات هجومية على رئيس الزمالك مرتضى منصور.

 

ونرصد في التقرير التالي كواليس الساعات الأخيرة من مفاوضات مسؤولي الزمالك مع المدرب الصربي وسر الهجوم على مرتضى منصور رئيس النادي.

 

إعلان التعاقد
أكد رئيس الزمالك تعيين الصربي ميتشو مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بجانب تواجد طارق يحيى كمدرب مساعد، إلى جانب أيمن عبد العزيز منسقا عاما مع استمرار أمير مرتضى مشرفا عاما.

 

وفجر منصور مفاجأة يكشفه عن أن إعلان اسم الصربي أليكساندر ستانويفيتش كمدير فني جديد للفريق في وقت سابق، كان خدعة، لكشف المتربصين بالزمالك ومن يسب ويقلل من النادي، وأنه كشفهم أمام الجميع.

 

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بحضور المدير الفني خلال الساعات المقبلة لتوقيع عقده مع النادي الأبيض، بعدما قرر الرحيل عن ناديه أورلاندو بيراتس، واتفاقه معه على الرحيل ودفع الشرط الجزائي.

 

صرف النظر عن ميشتو!
وشهدت الساعات القليلة الماضية صرف النظر عن ميتشو والاتجاه للتعاقد مع مواطنه ألسكندر ستانوفيتش والاتفاق معه على تفاصيل عدة قبل أن يوافق ميتشو على تولى المسئولية، خصوصًا أن تعثر الاتفاق مع الأخير كان سبيه الشرط الجزائي في تعاقده مع ناديه الجنوب أفريقي بعدما اتفق الطرفان في بادئ الأمر على عقد قيمته مليون و200 ألف دولار في الموسم، بما يوازي 100 ألف دولار شهريًا، وطلب المدرب الحصول على 120 ألف دولار شهريًا لكنهم نجحوا في تخفيض مطالبه، وكان يتبقى فقط توقيع العقود.

 

ميتشو سبق به تولى تدريب منتخب أوغندا وكان منافسا شرسا لممصر على مقعد التأهل لكأس العالم 2018، إلا أنه رحل بعد ذلك بسبب عدم حصوله على مستحقاته، لينتقل بعدها إلى أورلاندو الذي قاده في 80 مباراة فاز في 38 مباراة وتعادل 26 مرة وخسر 16 مرة.

 

هجوم على رئيس الزمالك

وخرج ميشتو المدرب الصربي بتصريحات صحفية أكد فيها أنه يستعد للسفر إلى صربيا بعد إنهاء بعض الأمور مع المحامي الخاص به، رافضاً التعليق على أي أمر متعلق بنادي الزمالك.

 

وقال ميتشو في تصريحات لصحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية، حول ما يثار في وسائل الإعلام المصرية عن تدريبه للزمالك "مجرد هراء"، مؤكداً أنه في الوقت الحالي سيتوجه لبلاده من أجل الاطمئنان على والدته المريضة، وبعد ذلك يمكننا معرفة ما سيحدث في الأيام المقبلة"، وشدد "سأعود لأفريقيا".

 

وأضاف ميتشو: "لكن إذا كان رئيس الزمالك يُريد التعاقد معي، فعليه دفع الملايين"، منوهاً إلى أنه بعد أن قام بإنهاء تعاقده مع أورلاندو بايرتس، قمت باستقلال الطائرة إلى تركيا، ومنها إلى صربيا لكي اطمئن على والدتي، فهي تعاني من سرطان الثدي".

 

وأوضح : "ما قام به رئيس الزمالك مجرد هراء، كيف يمكن له فعل مثل تلك الأمور، لقد كان يتوسل إلي لكي أقوم بتدريب فريقه، وأيا كان الأمر، ربما سأذهب بالفعل".

 

واختتم ميتشو تصريحاته قائلا: "لكن المؤكد أنني لم أوقع على أي عقد، ولم أوافق على أي أمر".


مصادر تؤكد وصول ميتشو غداً
في السياق نفسه، كشف مصدر خاص من نادي الزمالك في تصريحات لـ" مصر العربية" أن إدارة النادي حاليا تقوم بحجز تذاكر الطيران لميتشو للحضور إلى القاهرة لإتمام تعاقده لتدريب فريق الزمالك.

 

واكد المصدر أن ميتشو قد يصل القاهرة غدا الأحد أو الاثنين على أقصى تقدير، مضيفاً أنه فور وصول ميتشو سيتم الاتفاق وحسم كل التفاصيل بين الإدارة وبين المدرب فيما يتعلق بالمفاوضات بين الطرفين.

 

من هو ميتشو؟
بدأ ميتشو مسيرته كلاعب في فريق سفوبودا ليوبليانا السلوفيني خلال الفترة بين عامي 1987 و1988، وكان يلعب فى مركز خط الوسط المدافع، ثم انتقل لفريق سينيليتش بلجراد الصربي حتى موسم 1989، ثم استمر في الدوري الصربي مع نادي جرافيكار بلجراد حتى موسم 1991 وأنهى مسيرته في نادي زوركا سوبوتيكا في موسم 1994.

 

بدأ ميتشو مسيرته التدريبية مبكرا وهو في سن الثلاثين عاما، والمفاجأة أنه بدأ مشواره التدريبي في قارة أفريقيا مع نادي كمبالا سيتي الأوغندي، حيث قاد الفريق في 3 مواسم بين عامي 2001 و2004، وقاد الفريق في موسم 2001 / 2002 للتتويج بالدوري الأوغندي بخسارة واحدة فقط خلال 28 مباراة، قبل أن يحافظ على اللقب في الموسم التالي.

 

وفي عام 2004، انتقل ميتشو لقيادة فريق سان جورج الإثيوبي، قاده خلالها لثلاثة ألقاب بالدوري الأثيوبي، كان أبرزها عندما قاد الفريق للتتويج بدون هزيمة محققا 19 فوزا و5 تعادلات، وتوج بلقب أفضل مدرب في إثيوبيا.

 

وفي عام 2006، انتقل المدرب الصربي لقيادة فريق أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا، ليحقق مفاجأة ويقود الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يغادر في يناير 2007 لقيادة فريق يانج أفريكانز ليقود الفريق للتتويج بالدوري التنزاني.

 

عاد ميتشو من جديد إلى تولي قيادة فريق سان جورج الإثيوبي، واستمر معه حتى موسم 2010، حصد خلالها لقبي دوري أثيوبيا، والكأس الأثيوبي وكأس سيكافا للأندية.

 

كما تولى ميتشو قيادة الهلال السوادني خلال موسمي 2010 و2011 فاز خلالها بلقب الدوري، ووصل إلى نصف نهائي الكونفدرالية إلا أنه ودع البطولة بالخسارة من فريق الصفاقسي التونسي.

 

وفي نوفمبر 2011، بدأ ميتشو أول خطواته في تدريب المنتخبات، بتولي القيادة الفنية للمنتخب الرواندي، قاده خلالها في تصفيات كأس العالم في مجموعة ضمت الجزائر ومالي وبنين، إلا أنه ودع التصفيات لتتم إقالته في شهر أبريل، ليتولى تدريب المنتخب الأوغندي في مايو 2013، حيث قادهم إلى التأهل لبطولة أمم إفريقيا للمحليين 2016، لكنه خرج من دور المجموعات بعد احتلال المركز الثالث من المجموعة الرابعة، قبل أن يقودهم لتخطي دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وكان قريبا من الصعود لكأس العالم بعد منافسة شرسة مع منتخب مصر، حيث احتل المركز الثاني، ليرحل مع نهاية عام 2017 بسبب عدم دفع راتبه لفترة طويلة.


وفي 3 أغسطس 2017، أعلن نادي أورلاندو بايرتس عودة ميتشو مرة أخرى لقيادة الفريق، حيث خاض معهم 80 مباراة فاز في 38 مباراة وتعادل 26 مرة وخسر 16 مرة، كما قاد الفريق للعودة من جديد إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بعد غياب 6 سنوات وبالتحديد منذ خسارة نهائي 2013 أمام الأهلي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان