رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قبل الإعلان الرسمي.. لهذه الأسباب «فيريرا» الأفضل لقيادة الزمالك

قبل الإعلان الرسمي.. لهذه الأسباب «فيريرا» الأفضل لقيادة الزمالك

تحقيقات وحوارات

فيريرا وحازم إمام

قبل الإعلان الرسمي.. لهذه الأسباب «فيريرا» الأفضل لقيادة الزمالك

محمد جبالي 12 أغسطس 2019 19:36

أثارت تصريحات رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بالتوصل إلى اتفاق نهائي يقضي بعودة البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق، لقيادة الفريق الأبيض من جديد في الموسم الكروي 2019/2020 قبولا كبيراً لدى جماهير الزمالك، والتي طالبت في أوقات كثيرة بعودة العجوز البرتغالي لقيادة الأبيض من جديد في أكثر من مناسبة.

 

ويعتبر فيريرا الخيار الأمثل لقيادة سفينة الزمالك للإبحار إلى منصات التتويج من جديد، حيث توج الزمالك معه في الحقبة الأولى ببطولتي الدوري والكأس، كما قدم مع الفريق أداءاً مميزا في بطولة الكونفيدرالية قبل أن خيرج منها في المباراة الملحمية أمام النجم الساحلي بالقاهرة.

ويمتلك فيريرا العديد من المزايا التي تجعله أقرب من أي مدير فني آخر لقيادة الزمالك في الموسم الجديد نستعرض أبرزها في التقرير التالي:

 

خبرته بالكرة المصرية: يمتلك العجوز البرتغالي خبرات كبيرة بالكرة المصرية، حيث لا يعد جديدا على الأجواء في نادي الزمالك، بعدما سبق له قيادة الفريق عام 2015 وحقق نجاحات كبيرة، وهو ما يمنحه فرصة التأقلم سريعا والدخول في أجواء المنافسة سريعا.

نجاحات سابقة: يتسلح فيريرا بتاريخ كبير ونجاحات واضحة، حيث عد من أكثر المدربين الذين حققوا نجاحات واضحة في الفترة الأخيرة، حيث حقق ثنائية الدوري الممتاز وكأس مصر عام 2015، وهو ما يمنحه دافعا كبيرا لتكرار النجاحات خاصة أنه يمتلك مرونة تكتيكية وقدرات فنية كبيرة، ويؤهله لتكرار النجاح في حالة توليه الأبيض لولاية ثانية.

 

دعم جماهيري: يمتلك فيريرا ميزة هامة وهي الدعم الجماهيري الكبير، حيث يعد معشوق جماهير القلعة البيضاء كما يحظى بدعم النجوم السابقين، بعدما أعلن رئيس النادي أن اختيار المدرب الجديد، سيتم بإجماع نجوم ولاعبين سابقين، بعدما دعاهم لعقد جلسة من أجل بحث اختيار المدرب القادم، وهو ما يعزز من فرص فيريرا.

العامل النفسي: تفوق فيريرا في تجربته الأولى يمنحه عاملا نفسيا من أجل النجاح والسيطرة على لاعبي القلعة البيضاء، ويعطيه أفضلية فنية من أجل تحقيق نتائج إيجابية سريعا، بالإضافة للخوف جمهور المنافسين من تواجده، خاصة أنه تفوق بشكل كبير على الأهلي خلال تجربته الأولى.

 

الأسلوب الفني: يعتمد فيريرا على طريقة لعب هجومية وأداء مميز، حيث يعتمد بشكل بكير على الأجنحة الذين يجيدون الأدوار الهجومية ويمتلكون سرعات كبيرة وهو ما يتماشى مع الصفقات الجديدة التي أبرمها مجلس إدارة القلعة البيضاء مؤخرا خلال فترة الانتقالات الصيفية، وعلى رأسهم أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وإسلام جابر وشيكابالا.

اكتشاف المواهب: يمتلك فيريرا قدرة كبيرة على اكتشاف النجوم وصناعة المواهب الجديدة، حيث اكتشف الكثير من نجوم القلعة البيضاء خلال ولايته الأولى وعلى رأسهم باسم مرسي وأيمن حفني وطارق حامد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان