رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اطلع بره «بشرة خير» لوليد أزارو قبل انطلاق الموسم الجديد

اطلع بره «بشرة خير» لوليد أزارو قبل انطلاق الموسم الجديد

محمد علاء 12 أغسطس 2019 11:17

يبدو أن الموسم الجديد من مسابقة الدوري الممتاز، سيشهد صراعًا ساخنًا بين مهاجمي النادي الأهلي، وإن كان المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق، سيتصدر المشهد بمفرده، على خلفية تألقه في مباراة اطلع بره.

 

وقد تكون مباراة اطلع بره بمثابة بشرة خير للاعب قبل انطلاق الموسم الجديد يوم 19 من شهر سبتمبر المقبل، بعدما تمكن من إحراز هدفين، بالمباراة التي انتهت برباعية للفريق الأحمر دون رد، ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وعلى الرغم من أن وليد أزارو يهد العديد من الفرص التهديفية، إلا أنه يظل المهاجم الأخطر داخل صفوف القلعة الحمراء مقارنة بالثنائي صلاح محسن ومروان محسن.

 

أرقامه

شارك وليد أزارو مع النادي الأهلي في 28 مباراة، بواقع 23 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى 5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا.

 

واستطاع وليد أزارو من إحراز 7 أهداف، منهم 6 في مسابقة الدوري الممتاز وهدف وحيد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، خلال معدل دقائق بلغ 2.002 دقيقة.

 

ويبحث المهاجم المغربي، عن احتلال قائمة هدافي الدوري الممتاز في الموسم الجديد، خصوصًا في ظل قناعة الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، بإمكانيات اللاعب.

مشواره الأفريقي

وخلال الأربع نسخ التي شارك بها أزارو مع الأهلي نجح في تسجيل 13 هدفًا، بواقع 4 أهداف في دوري أبطال أفريقيا 2017، و6 أهداف في نسخة عام 2018، ومن ثم هدفًا وحيدًا في نسخة 2018-2019 التي حقق لقبها الترجي، وأخيرًا هدفين في النسخة الجارية أحرزهما في الدور التمهيدي.

 

وبذلك يتصدر وليد أزارو قائمة هدافي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا منذ انضمامه إلى فريق النادي الأهلي، حيث يأتي خلفه علي معلول ووليد سليمان برصيد 6 أهداف، ثم جونيور أجايي وعبد الله السعيد برصيد 4 أهداف، ليأتي خلفهم كلًا من مؤمن زكريا ومروان محسن وإسلام محارب وكريم نيدفيد بواقع 3 أهداف.

 

وبشكل عام، يتصدر قائمة هدافي الأهلي في تاريخ بطولات إفريقيا، محمود الخطيب رئيس النادي الحالي برصيد 37 هدفًا، فيما يأتي محمد أبو تريكة ثانيًا برصيد 32 هدفًا، قبل عماد متعب صاحب الـ28 هدفًا في المركز الثالث.

 

تراجع أداء آل محسن

تراجع أداء الثنائي مروان محسن وصلاح محسن بشكل كبير في الموسم الماضي، حيث أن الاعتماد عليهما لم يكن بالشكل الذي يقلق أزارو.

 

وتنحصر المنافسة بين أزارو ومروان، وإن كان صلاح محسن بعيد عن المنافسة بعض الشئ، في ظل عدم قناعة الخواجة الأوروجواني بإيمكانياته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان