رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خلفاً لـ«رينارد».. مصادر خاصة تكشف عن تشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب المغرب

خلفاً لـ«رينارد».. مصادر خاصة تكشف عن تشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب المغرب

محمد جبالي 22 يوليو 2019 21:14

بعد ساعات قليلة من إعلان المدرب الفرنسي هيرفي رينارد رحيله عن تدريب المنتخب المغربي، بدأ عدد من متابعي الشأن الرياضي في المغرب، بإطلاق أسماء عديدة لخلافة الثعلب الفرنسي.

 

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم إقالة رينارد بسبب سوء نتائج أسود الأطلس في بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي خرج منها المنتخب المغربي من دور الستة عشر بالبطولة في مفاجأة صادمة لكل محبي ومتابعي المنتخب المغربي والذي كان مرشحاً للتتويج بالبطولة.

 

وأشارت تقارير صحفية مغربية إلى أن هناك خمسة أسماء مرشحة لتولي تدريب المنتخب المغربي؛ حيث نحسرت دائرة اترشيحات حول كل من المدرب المغربي الحسين عموتة، والفرنسي لوران بلان، والبوسني وحيد خليلوزيتش، والصربي ميلوفان رايفيتش، والفرنسي برونو جينيزيو.

 

مدرب محلي

وطالبت مجموعة من المتابعين التعاقد مع مدرب مغربي لقيادة كتيبة أسود الأطلس، تيمنا بالنموذج الجزائري جمال بلماضي، والذي توج ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، رفقة منتخب بلاده.

 

ومن بين الأسماء التي تم ترشيحها، كان مدرب الوداد السابق حسين عموتة ومدرب المنتخب الأولمبي جمال السلامي ومدرب نادي الفتح الرياضي وليد الركراكي.

 

مدرب أجنبي

ويبدو أن الجماهير المغربية قد ضاقت ذرعا من الكرة الفرنسية، حيث طالب البعض بالتعاقد مع مدرسة كروية جديدة، كالإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية، والتي أثبتت نجاحها في السنوات الأخيرة، خاصة على مستوى الأندية.المساعد باتريس بوميل

 

ومن جهة أخرى، وحفاظا على الاستقرار، فضل بعض المتابعين أن يتسلم باتريس بوميل، المساعد الأول لرينارد، قيادة المنتخب الوطني، مبررين وجهة نظرهم بأن الفرنسي يعرف جميع اللاعبين وخاصة الشباب مثل يوسف النصيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأسامة السعيدي والآخرين.

 

وكشفت مصادر خاصة لـ" مصر العربية" أن باتريس بوميل هو من سيخلف رينارد حاليا، لحين إعلان الجامعة المغربية لكرة القدم، اسما جديدا لقيادة أسود الأطلس.

 

ونوه المصدر إلى أن بوميل سوف سكون ضمن الجهاز الفني الجديد للمنتخب، وهو ما سيشترطه الاتحاد المغربي في حال التفاوض مع المدرب الجديد خاصةً إذا كان أجنبياً.

 

البديل الأقرب

في السياق ذاته، كشفت مصادر مطلعة لـ"مصر العربية" أن الحسين عموتة، بات الأوفر حظاً لتعيينه مديراً فنياً لأسود الأطلس خلفاً لرينارد .

 

وأوضح المصدر أن السيناريو الأقرب بالنسبة للجهاز الفني الجديد لأسود الأطلس سوف يكون تعيين عموته قائدًا لسفينة الأسود.

 

وتابع في تصريحاته أن عبد السلام وادو اللاعب الدولي السابق، ومدرب الفئات السنية بنادي نانسي الفرنسي، أحد الأسماء المرشحة بقوة لمنصب المدرب العام بالمنتخب.

 

وأشار المصدر إلى أن عموتة يتمتع بإجماع كبير من الجماهير المغربية، التي ترى فيه الأنسب للعودة سريعًا إلى نتائج المنتخب المغربي الجيدة، خصوصًا وأنه يملك من الخبرة ما يكفي لتقلد هذا المنصب الحساس في المغرب.

 

واستفاد المدرب المغربي في مسيرته الفنية كمدرب من تجارب عديدة، سواء بالمغرب أو بالدوري القطري، حيث درب العديد من الأسماء العالمية، على غرار الإسبانيين راؤول وتشافي، خلال مروره بتجربة نادي السد القطري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان