رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب تقرب البدري من قيادة منتخب مصر

3 أسباب تقرب البدري من قيادة منتخب مصر

محمد علاء 22 يوليو 2019 14:34

قرر حسام البدري، ترك مهمة العمل الإداري في نادي بيراميدز، والعودة إلى التدريب بداية من الموسم المقبل، حيث تقدم باعتذار رسمي إلى مجلس إدارة النادي خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وتولى البدري العمل الإداري في صفوف فريق بيراميدز لمدة عام كامل، قبل أن يتراجع مع نهاية الموسم، ليقرر بعدها العودة إلى التدريب مجددًا، ليستكمل مشواره مع الساحرة المستديرة من داخل المستطيل الأخضر.

 

ويعد منتخب مصر، هي الوجهة المقبلة إلى حسام البدري، في ظل رحيل المكسيكي خافيير أجيري، وعدم وجود مرشحين على الساحة غيره في الوقت الحالي، من أجل تولي المهمة، حيث نستعرض ذلك في الأسباب التالية:

عودة أمجاد المدرب الوطني

هناك اتجاه في الشارع الرياضي والوسط بشكل عام، إلى عودة الاعتماد على المدرب الوطني مجددًا، في محاولة لاستعادة أمجاد الكرة المصرية سواء على الساحة الأفريقية أو العالمية.

 

وكانت آخر بطولات أفريقيا حققها المنتخب المصري في أعوام 2006 و2008 و2010، حينما كان المعلم حسن شحاتة، مديرًا فنيًا للمنتخب المصري في ذلك التوقيت.

 

ومن قبله، كان محمود الجوهري، أحد أبرز العلامات البارزة في تاريخ الكرة المصرية، بعدما استطاع الوصول بالفراعنة وقتها إلى مونديال 1990، فضلاً عن نجاحه في صناعة جيل ذهبي للكرة المصرية.

 

الرحيل عن بيراميدز

لم يكن رحيل حسام البدري، عن المناصب الإدارية وليد الصدفة، إلا أن الأمر جاء بعد وجود تكهنات بترشيحه لقيادة المنتخب المصري في الفترة المقبلة، عقب رحيل المكسيكي خافيير أجيري.

 

وأقيل أجيري من منصبه، عقب خروج منتخب مصر من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، على استاد القاهرة الدولي.

 

ويتقاضى البدري أجرًا يعادل ما يحصل عليه كمدير فني، بل يكاد يكون أكبر منه، إلا أن تطلعاته لقيادة المنتخب المصري، جعلته يضحي بكل ذلك، من أجل تحقيق حلمه الذي يسعى إليه منذ فترة ليست بالقليلة.

 

وسبق للبدري، تولي القيادة الفنية للمنتخب الأوليمبي، إلا أنه لم يستطع تحقيق أي إنجاز معه، بل رحل بعد انتهاء عقده من أجل قيادة النادي الأهلي.

 

علاقته مع سويلم

يرتبط حسام البدري، بعلاقة وطيدة مع ثروت سويلم، المدير التنفيذي للجبلاية والقائم بأعمال رئيس الاتحاد في الوقت الحالي، وهو ما يسهل من مهمة تولي الأول قيادة الفراعنة.

 

ويدير سويلم، منظومة كرة القدم المصرية في الوقت الحالي، خصوصًا بعد استقالة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، على خلفية وداع أحفاد الفراعنة بطولة كأس الأمم الأفريقية مبكرًا.

 

ويضغط سويلم على أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، من أجل إقناعه بتولي حسام البدري المسؤولية الفنية للمنتخب في المرحلة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان