رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أحمد ياسر ريان.. ترك «دكة» الأهلي ليهدي الدرع لـ«الأحمر» عبر بوابة الجونة

أحمد ياسر ريان.. ترك «دكة» الأهلي ليهدي الدرع لـ«الأحمر» عبر بوابة الجونة

تحقيقات وحوارات

أحمد ياسر ريان

أحمد ياسر ريان.. ترك «دكة» الأهلي ليهدي الدرع لـ«الأحمر» عبر بوابة الجونة

محمد عبد الغني 22 يوليو 2019 12:00

 

 

أصبح اللاعب الشاب أحمد ياسر ريان نجم فريق الجونة المعار إليه من النادي الأهلي ، محط انظار الجميع بعد المستوى اللافت الذي ظهر عليه اللاعب خلال فترة تواجده مع فريقه مؤخرا.

 

استطاع ريان أن يسجل هدفا أمام فريق الزمالك ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق،

 

هدف أحمد ياسر ريان ربما يكون سببا في إهداء درع الدوري هذا الموسم إلى النادي الأهلي وهو ما جعل اللاعب حديث جماهير الأحمر خلال الساعات الماضية مطالبين بعودته مرة أخرى إلى صفوف الفريق.

 

 

التعادل المثير الذي ساهم فيه ريان عطل مسيرة الزمالك الساعي لخطف لقب الدوري الممتاز في جولاته الأخيرة، حيث بات الأهلي بحاجة فقط إلى الفوز على "المقاولون العرب"، الأربعاء، لحسم لقبه المفضل، وفي هذه الحالة سيكون لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في ختام الموسم تحصيل حاصل.

 

وبعد 4 دقائق فقط على حلوله بديلا في المباراة المتقلبة، سجل ريان هدف الجونة الأول عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الزمالك بهدف نظيف.

 

وتنتهي إعارة أحمد ياسر ريان مع الجونة بنهاية الموسم الجاري، على أن يعود اللاعب للأحمر مرة أخرى لتحديد مصيره مع الفريق.

 

ويعد أحمد ياسر ريان أحد ناشئي لنادي الأهلي، حيث برز اسمه في مسابقات دوريات الناشئين والشباب حتى أصبح هدافًا لتلك المسابقات، كما أنه نجل الظهير الأيمن المعتزل لنادي الأهلي ياسر ريان.

 

 يجيد أحمد ريان التسديد على المرمى كما يتقن التحرك بدون كرة والتمركز داخل منطقة الجزاء ، كما يجيد ضربات الرأس.

 

 بدأ الناشئ الصاعد يأخذ فرصة بالفريق الأول بموسم 2017–2018 ، والذي حصل فيه النادي الأهلي على لقب الدوري لكنه لم يترك بصمة قوية لقلة المشاركة رغم أنه يتوقع له الجميع بأن يكون له مستقبل.

 

 

ماذا قدم أحمد ياسر ريان مع الجونة

 

ونجح اللاعب في إثبات نفسه مع فريق الجونة، حيث ظهر بشكل كبير، وعلى الرغم من قلة مدة الإعارة ألا أن قدم مردودا طيبا.

 

وشارك اللاعب مع الجونة في 13 مباراة، استطاع تسجيل 7 أهداف فيهما، منهم هدف في مرمى نادي الزمالك، وآخر في مرمى نادي بيراميدز.

 

إثارة جدل

 

لاعب الأهلي المعار إلى الجونة أثار عاصفة من الجدل والشكوك في "نزاهة" الدوري ، بعد تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، عقب تعادل فريقه مع الزمالك.

 

وقال أحمد، وهو نجل جناح الأهلي السابق ياسر ريان: "خلصت.. تمام يا عمدة؟" مع صورة من لقاء الزمالك، موجها حديثه إلى عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر المعتزل والمحلل الرياضي حاليا.

 

ويمكن بسهولة قراءة تغريدة ريان كما لو كانت تشير إلى انتهاء مهمة ما.

 

 

وبعد 4 دقائق فقط على حلوله بديلا في المباراة المتقلبة، سجل ريان هدف الجونة الأول عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الزمالك بهدف نظيف.

وتزعم جماهير من الزمالك أن بعض لاعبي الجونة، وهم لاعبون سابقون في الأهلي أو معارون من الغريم التقليدي، خاضوا "مباراة حياة أو موت" ولعبوا لصالح الأحمر لتعطيل مسيرة الزمالك وإهداء الدوري للأهلي.

 

ويقود الجونة المدير الفني رضا شحاتة لاعب الأهلي السابق، بينما يشغل حسام غالي زميله سابقا في الفريق الأحمر منصب مدير الكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان