رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الدوري يمهد طريق استمرار «لاسارتي» مع الأهلي

الدوري يمهد طريق استمرار «لاسارتي» مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي

الدوري يمهد طريق استمرار «لاسارتي» مع الأهلي

ضياء خضر 21 يوليو 2019 23:07

بعدما أصبح فريق النادي الأهلي على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري، أصبح الطريق شبه مفتوح أمام الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الشياطين الحمر للاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم الجديد.

 

وبعد تعادل الزمالك أمام الجونة مساء اليوم، بات فريق النادي الأهلي بحاجة للفوز في مباراته المقبلة أمام المقاولون العرب والمقررة مساء الأربعاء المقبل، ليتوج رسميًا بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري.

 

 

ويمتلك فريق النادي الأهلي حاليًا 74 نقطة يتصدر بهم جدول البطولة، وتتبقى له مباراتين أمام كل من المقاولون العرب والزمالك، في حين يتواجد الأخير بالمركز الثالث برصيد 69 نقطة وتتبقى له مواجهتين أمام كل من الإسماعيلي والأهلي.

 

مصير مُعلق

 

ولا يخفى على الكثيرين من متابعي شئون النادي الأهلي أن إدارة القلعة الحمراء كانت وما تزال تترقب موقف فريقها في المنافسة على لقب الدوري، ليكون هو بوصلة حسم مستقبل المدرب لاسارتي.

 

وفي حال لم يوفق فريق النادي الأهلي في الاحتفاظ بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري، من المؤكد أن إدارة القلعة الحمراء لن تتردد في الإطاحة بالمدرب لاسارتي من منصب المدير الفني، خصوصًا بعدما فقد المدرب الأوروجوياني الكثير من رصيده لدى إدارة النادي في أعقاب الخروج الكارثي للفريق من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

تعويض ومسكن

 

لكن الفوز المرتقب للأهلي بلقب بطولة الدوري سيرفع كثيرًا من الضغوط عن كاهل المدرب لاسارتي، وسيكون كفيلًا بعض الشيء بإسكات بعض أصوات أعضاء مجلس الأهلي المعارضين لاستمراره على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل.

 

كما أن التتويج بلقب بطولة الدوري سيضمن عدم فتح أبواب انتقاد جديدة على إدارة النادي من قبل الجماهير، خصوصًا عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي يبقى لها دور مؤثر في قرارات مجلس الأهلي الحالي برئاسة محمود الخطيب.

 

 

اختبار شائك

 

ولا شك أن المباراة المقبلة للأهلي أمام المقاولون العرب ستكون أحد أصعب الاختبارات التي سيواجهها الأهلي هذا الموسم تحت قيادة لاسارتي، خصوصًا بعدما أصبحت بوابة ممكنة لحسم لقب الدوري لصالح الشياطين الحمر.

 

وبالطبع سيكون لاسارتي مطالب بقيادة الفريق لتحقيق الفوز وحصد نقاط اللقاء الثلاث، إلى جانب تقديم عرض قوي يرد به اعتبار فريقه أمام ذئاب المقاولون، والذين نجحوا في إسقاط الأهلي بهدف نظيف في لقاء الدور الأول.

 

لكن مهمة لاسارتي لن تكون سهلة في هذا اللقاء، في ظل وجود عماد النحاس على رأس الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب، حيث يتوقع أن تشهد المباراة مواجهة تكتيكية مميزة من المدربين، سيما وأن النحاس يعد من الأسماء المميزة الموجودة على الساحة التدريبية المحلية في الفترة الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان