رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

خطوات تصعيدية منتظرة في أزمة كهربا مع الزمالك

خطوات تصعيدية منتظرة في أزمة كهربا مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وكهربا

خطوات تصعيدية منتظرة في أزمة كهربا مع الزمالك

ضياء خضر 21 يوليو 2019 20:06

لا تتوقف التطورات في الأزمة القائمة بين إدارة نادي الزمالك ومحمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي، والذي رفع راية التمرد منذ أكثر من شهر وحتى الآن.

 

وانقطع كهربا عن تدريبات الزمالك منذ منتصف الشهر الماضي، بداعي انتهاء عقده مع الفريق في وقت تؤكد الإدارة البيضاء على لسان مرتضى منصور رئيس النادي امتداد تعاقدها مع اللاعبين لموسمين قادمين.

 

وجهتين في الصورة

 

وقبل أيام غادر كهربا القاهرة متجهًا إلى تركيا، لتتوالى في أعقاب ذلك أنباء عن اعتزام اللاعب التعاقد مع نادي دينزلي سبور التركي.

 

لكن الساعات الأخيرة شهدت تطورًا جديدًا تمثل في ظهور تقارير إخبارية تؤكد وجود اللاعب في البرتغال، تمهيدًا للتعاقد مع نادي ديسبورتيفو أفيس لمدة موسمين.

 

 

تحرك ضروري

 

وفي حال صحت تلك الأنباء سواء بانضمام كهربا إلى صفوف دينزلي سبور التركي، أو فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، سيكون أمام اللاعب مهمة عاجلة من أجل إتمام قيده في صفوف أي ناد منهما.

 

ومن المفترض أن يبادر كهربا بالتقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحصول على بطاقة دولية مؤقتة، حتى يتسنى له بموجبها إتمام إجراءات قيده في صفوف ناديه الجديد، خصوصًا وأن نادي الزمالك وكما هو متوقع لن يمنح اللاعب بطاقته الدولية الأصلية، كون النادي يعتبره ما يزال لاعبًا على ذمته.

 

 

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد فضل الله خبير اللوائح والتشريعات الرياضية "في كل الأحوال سيحصل كهربا على بطاقة دولية مؤقتة من الفيفا، سيمكنه من خلالها الانتقال لأي ناد".

 

وفي تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" شدد فضل الله على أن حصول كهربا على بطاقة دولية مؤقتة ليس معناه صحة موقفه في أزمته مع الزمالك، وإنما سيكون بناء على لوائح ومبادئ أرساها الاتحاد الدولي لكرة القدم تحظر "بطالة اللاعبين"، وهو ما يجعل ضمان استمرار لاعب كرة القدم داخل الملاعب أولوية بالنسبة للفيفا.

 

شكوى مضادة

 

وفي حال أعلن كهربا رسميًا عن توقيعه لأي ناد آخر بخلاف الزمالك، فمن المنتظر أن تتخذ إدارة القلعة البيضاء خطوات تصعيدية ضد اللاعب أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس" كون أحد أطراف الأزمة (النادي الجديد للاعب) من خارج مصر.

 

شكوى الزمالك المحتملة ضد كهربا لن تمنع كهربا من المشاركة مع ناديه الجديد، ولكن في حال ثبوت صحة موقف القلعة البيضاء وثبوت أحقيتها في اللاعب وإدانة الأخير، سيتم معاقبة بعدة عقوبات.

 

وفي هذا الإطار أوضح خبير اللوائح الرياضية محمد فضل الله أن إدانة كهربا بالتوقيع لناديين في وقت واحد تعني معاقبته بغرامة مالية قدرها 10% من قيمة عقده الجديد مع أي ناد سينضم إليه، إلى جانب إيقافه لفترة من 4 إلى 6 أشهر.

 

 

وبحسب رأي فضل الله سيكون النادي الجديد لكهربا معرضًا للعقوبات أيضًا إذا تم اختصامه من قبل إدارة نادي الزمالك، إذ من الوارد أن يتم معاقبته بحرمانه من القيد لفترة انتقالات واحدة، مع سريان نتائج أي مباريات خاضها النادي بمشاركة اللاعب.

 

أما في حال عدم إدانة اللاعب فسيكون انتقاله لأي ناد آخر صحيحًا باعتباره انتقالًا "حرًا"، دون الإقرار بأي حقوق مالية للزمالك في اللاعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان