رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خالد جلال.. «طوق النجاة» لثلاثي الزمالك قبل مذبحة الصيف

خالد جلال.. «طوق النجاة» لثلاثي الزمالك قبل مذبحة الصيف

محمد علاء 20 يوليو 2019 20:30

تعود مباريات الدوري الممتاز من جديد، بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي كانت سببًا في توقف الدوري لفترة ليست بالقليلة دامت لمدة اقتربت من 30 يومًا.، والتي أقيمت فيها منافسات بطولة كان.

 

ويلتقي الزمالك أمام فريق الجونة، في الثامنة من مساء غدًا الأحد، بالمباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز، والمؤجلة بينهما.

 

وتعد هذه المباراة هي الأولى للجهاز الفني الجديد بقيادة خالد جلال، بعد رحيل السويسري كريستيان جروس، الذي تمكن من حصد لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية، مع أبناء قلعة ميت عقبة.

 

ويسعى الجهاز الفني الجديد لفريق الزمالك، إلى إحياء آمال العديد من اللاعبين التي تضاءلت فرص مشاركتهم بشكل كبير مع الخواجة السويسري، خصوصًا قبل مذبحة انتقالات الصيف، والتي تنذر برحيل عدد كبير من لاعبي الفريق.

 

عماد السيد

بات مصير عماد السيد، حارس الفريق، على المحك في الفترة المقبلة، خصوصًا بعد اقتراب التعاقد مع محمد عواد، حارس مرمى فريق الإسماعيلي، والذي أنهى اتفاقه بشكل رسمي مع الإدارة البيضاء ويتبقى فقط الإعلان عن إتمام الصفقة.

 

وفي حالة عودة محمود عبد الرحيم جنش، الحارس الأساسي، من الإصابة التي لحقت به، وتواجد عواد في القائمة أيضًا، فإن فرص عماد السيد تتلاشى تدريجيًا وفقًا لترتيب الحراس داخل البيت الأبيض وقتها.

 

وستكون المنافسة بين جنش وعواد على المركز الأول والثاني، بينما يأتي عماد السيد في المركز الثالث، نظرًا لاحتدام الصراع بين الثنائي الأول، على حراسة العرين الأبيض في مباريات الدوري.

 

وشارك عماد السيد في 6 مباريات مع الزمالك بالمسابقات المحلية منهم 5 في الدوري ولقاء وحيد في كأس مصر، وسكنت شباكه 7 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في لقاءين فقط.

 

أحمد مدبولي

كان أحمد مدبولي، صانع ألعاب الفريق، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن عدم جدية العروض حالت دون خروجه من ملعب حلمي زامورا.

 

ولم يقتنع جروس، بإمكانيات مدبولي نهائيًا، حيث كان دائمًا خارج قائمة الفريق في أي مباراة سواء في الدوري أو كأس مصر، بل غاب عن التواجد أيضًا، في العديد من اللقاءات الودية التي كان يخوضها الفريق.

 

وظهر مدبولي في قائمة مباراة الزمالك أمام الجونة، الأمر الذي يمهد إلى احتمالية مشاركته مع الفريق ولو لدقائق معدودة، خصوصًا وأن البعض تناسى تواجده في الفريق.

 

ولم يشارك أحمد مدبولي في أي مباراة مع الزمالك نهائيًا حتى الموسم الجاري، وهو ما يعني أنه قد يكون ضمن حسابات المذبحة.

 

محمد عنتر

قد يكون رحيل محمود كهربا، الجناح الأيسر لفريق الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فرصة محمد عنتر، من أجل الظهور والعودة مجددًا، في ظل ابتعاده عن المباريات بشكل كبير.

 

وكان عنتر يشارك على استحياء مع نادي الزمالك في المباريات، حيث قلما نجده يظهر في القائمة التي يقع عليها الاختيار قبل كل مباراة.

 

وشارك محمد عنتر في 8 مباريات مع الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز من أصل 31، بمعدل دقائق بلغ 164 دقيقة، استطاع خلالهم إحراز هدف وحيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان