رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الدوري يحسم مستقبل خالد جلال مع الزمالك

الدوري يحسم مستقبل خالد جلال مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

خالد جلال مدرب الزمالك

الدوري يحسم مستقبل خالد جلال مع الزمالك

ضياء خضر 20 يوليو 2019 10:22

يتواصل العد التنازلي لاستئناف نشاط بطولة الدوري، والتي يتبقى في عمر نسختها الحالية 4 مباريات فقط.

 

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك مع الجونة على ملعب الأخير مساء غدًا الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 33 للبطولة، وبعد هذه المباراة سيكون الفريق الأبيض على موعد مع مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل، ويليها المواجهة الختامية للبطولة أمام الأهلي يوم 28 يوليو الجاري.

 

اختبارات حاسمة

 

المباريات الأربعة المتبقية في عمر مسابقة الدوري ستكون هي بوابة حسم لقب النسخة الحالية من البطولة، والذي بات منحصرًا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ويتربع فريق الأهلي على قمة ترتيب الدوري برصيد 74 نقطة، وتتبقى له مباراتين أمام كل من المقاولون العرب والزمالك.

 

أما الفريق الأبيض فيمتلك في رصيده 68 نقطة يحتل بهم المركز الثالث، وتتبقى له 3 مواجهات أمام كل من الجونة والإسماعيلي والأهلي.

 

 

هدف واحد

 

ويضع فريق الزمالك نقاط المباريات الثلاث المتبقية له في الدوري نصب أعين لاعبيه وجهازه الفني، خصوصًا وأن حصد هذه النقاط كاملة يعني تتويج الفريق بلقب بطولة الدوري.

 

ويتطلع الفريق الأبيض لمعانقة لقب الدوري الغائب عن خزائن "ميت عقبة" منذ 4 سنوات، حيث يرجع آخر لقب للزمالك في البطولة إلى موسم 2014/2015.

 

 

مستقبل متأرجح

 

وتكتسب المباريات الثلاثة المتبقية للزمالك في بطولة الدوري أهمية مضاعفة بالنسبة للمدرب خالد جلال المدير الفني للفريق الأبيض، والذي تولى مهام قيادة الفريق مطلع الشهر الماضي، خلفًا للسويسري كريستيان جروس الذي رحل بعد نهاية عقده مع الفريق.

 

وقاد خالد جلال فريق الزمالك في مباراة رسمية وحيدة هذا الموسم كانت أمام فريق حرس الحدود، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

 

ورغم التأكيدات المتكررة لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك باستمرار خالد جلال على رأس الجهاز الفني للفريق الأبيض في الموسم الجديد، إلا أن مستقبل المدرب الشاب يبقى مرهونًا بما سيحققه الفريق تحت قيادته في المباريات المتبقية له بالدوري.

 

 

استمرار مشروط

 

ويمكن القول أن تتويج فريق الزمالك بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري، يبقى هو الشرط الوحيد لبقاء خالد جلال على رأس الجهاز الفني للزمالك في الموسم الجديد.

 

وفي حال لم يوفق جلال في تحقيق هذا الهدف، ستتحرك إدارة القلعة البيضاء على الأرجح للبحث عن مدرب جديد ليقود الفريق بداية من الموسم المقبل.

 

 

مسئولية كاملة

 

ولا شك أن فترة التوقف الطويلة لبطولة الدوري بسبب بطولة أمم أفريقيا، كانت فرصة جيدة للمدرب خالد جلال لإعادة ترتيب أوراق الفريق الأبيض خلال المعسكرين اللذين خاضهما الفريق في مدينة 6 أكتوبر ودولة قبرص.

 

لكن في الوقت ذاته حرمت تلك الفترة المدرب الشاب من أي أعذار مستقبلية قد يحاول تقديمها، إذا لم يوفق في قيادة الفريق الأبيض للفوز في المباريات الثلاث المتبقية له في بطولة الدوري، وخطف لقب البطولة من أنياب فريق الأهلي.

 

والمؤكد أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لن يتردد في تحميل خالد جلال المسئولية الكاملة عن أي اخفاق للفريق فيما تبقى بمشوار الدوري، خصوصًا وأن المدرب أخذ وقتًا كافيًا للتعرف على خبايا الفريق، وتطبيق فكره التكيتيكي خلال فترة التوقف الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان