رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور|  أسباب زيارة «حفيظ دراجي» لأسرة «أبوتريكة» في قرية ناهيا

بالصور|  أسباب زيارة «حفيظ دراجي» لأسرة «أبوتريكة» في قرية ناهيا

تحقيقات وحوارات

دراجي وتريكة

بالصور|  أسباب زيارة «حفيظ دراجي» لأسرة «أبوتريكة» في قرية ناهيا

محمد جبالي 18 يوليو 2019 18:09

استغل المعلق الجزائري حفيظ دراجي ، وجوده في مصر، للتعليق على مباريات منتخب بلاده، في كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، وتوجه لزيارة منزل أسرة محمد أبو تريكة بقرية ناهيا، في لافتة طيبة منه.

 

وتأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، حيث يلتقي غداً الجمعة مع المنتخب السنغالي في ختام العرس القاري غداً بإستاد القاهرة الدولي.

 

وعقب انتهاء زيارته، نشر دراجي، مجموعة من الصورة أثناء تواجده بمنزل تريكة، على صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، معلقًا: "أحلى جلسة واحلى غذاء بلدي مع أحلى عائلة في قرية ناهية نواحي القاهرة وسط العائلة المحترمة لعزيزي وأخي محمد أبوتريكة".

وأضاف: "شكرا جزيلا على الحفاوة والمودة وعلى دعوات والدة الكابتن أبو تريكة بالفوز للمنتخب الجزائري".

 

ورد عليه نجم الفراعنة السابق: "نتشرف بك يا كابتن حفيظ ونوّرت بيت الحاج محمد أبو تريكة الله يرحمه ودائما الحاجة الوالدة والعائلة في الموعد".

 

تباين ردود الأفعال

وتركت زيارة دراجي للقاهرة ردود أفعال متباينة، ما بين مؤيد لتلك الزيارة وبين رافض لها.

 

وتسابقت الجماهير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعليق على تلك الزيارة، حيث أكد البعض أن ما حدث شئ طبيعي بل ومستحسن بين زميلي عمل، حيث يعمل دراجي وتريكة ضمن مؤسسة واحدة.

كما تبنت وجهة النظر المؤيدة للزيارة، أن تلك الزيارة تأتي في إطار تقوية ولم الشمل العربي وخاصة بين مصر والجزائر، بعد أن توترت العلاقة بين البلدين في السنوات الأخيرة بسبب بعض الأحداث الكروية.

 

في حين شن معارضي الزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على الملعق الجزائري ومحمد أبو تريكة بسبب بعض الاتهامات الموجهة للأخير، بانتمائه إلى بعض الجماعات السياسية المحظورة.

 

أسباب الزيارة
من جهته، برر حفيظ دراجي أسباب زيارته لأسرة محمد أبو تريكة، بأنه كان يرغب في الاطمئنان على والدة أبو تريكة فقط هاتفياً وهو ما حدث، وعرضت عليه والدة اللاعب زيارتهم وتنول الغداء معهم وهو ما رحب به الملعق الجزائري.

 

وأوضح دراجي أن الزيارة المنزلية لم يكن مًرتب لها، ولا تندرج ضمن جدول أعماله أثناء تواجه بالقاهرة، إلا أنه استحى أن يرفض عرض والدة أبو تريكة، خاصة وأن العلاقة بينه وبين نجم الاهلي السابق رائعة.

ويعمل الدراجي معلقا في شبكة قنوات Bein Sports القطرية، في حين يشارك اللاعب المصري السابق في تحليل المباريات في الشبكة نفسها.

 

مشجعو الجزائر على خطى دراجي
وبعد انتشار صور زيارة دراجي لمنزل "تريكة، حرصت العديد من الجماهير الجزائرية المتواجدة بالقهرة على زيارة والدة اللاعب المعتزل، تكرارا لما فعله المعلق الجزائري.

وكان المعلق الجزائري قد نشر نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «أحلى جلسة واحلى غذاء بلدي مع احلى عائلة في قرية ناهية نواحي القاهرة وسط العائلة المحترمة لعزيزي وأخي محمد أبوتريكة»، وأرفق التدوينة بمجموعة من الصور من داخل منزل تريكة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان