رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محمد عمر لـ«مصر العربية»: الروح و«كوليبالي» يرجحان كفة الجزائر أمام السنغال

محمد عمر لـ«مصر العربية»: الروح و«كوليبالي» يرجحان كفة الجزائر أمام السنغال

تحقيقات وحوارات

محمد عمر مدرب الاتحاد السكندري الأسبق

محمد عمر لـ«مصر العربية»: الروح و«كوليبالي» يرجحان كفة الجزائر أمام السنغال

ضياء خضر 18 يوليو 2019 14:38

أكد محمد عمر المدير الفني الأسبق لفريق الاتحاد السكندري أن التوقعات بشأن مباراة نهائي بطولة أمم أفريقيا -التي ستجمع منتخبا الجزائر والسنغال غدًا- تبقى صعبة للغاية، نظرًا لتساوي كفة كلا المنتخبين بدرجة كبيرة.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أشار عمر إلى أن منتخب الجزائر لديه أفضلية في نقطتين، الأولى تتمثل في الروح العالية التي يؤدي بها لاعبوه منذ المباراة الأولى لهم في البطولة قائلًا "لم أرَ في حياتي فريقًا يلعب بمثل هذه الروح"، والنقطة الثانية هي افتقاد السنغال لأهم عنصر دفاعي لديهم وهو النجم كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي الموقوف لتراكم البطاقات.

 

واستطرد نجم "زعيم الثغر" السابق في حديثه قائلًا إن فوز الجزائر على السنغال في دور المجموعات قد يعطي بعض الأفضلية النفسية لـ"محاربي الصحراء" في مواجهة الغد، لكنه لن يقلل من صعوبة اللقاء بالنسبة للمنتخب الجزائري.

 

وشدد عمر على أن المنتخب السنغالي كان يتصدر قائمة المرشحين لنيل لقب البطولة قبل انطلاقها، بحكم أنه يتصدر تصنيف المنتخبات الأفريقية في الوقت الحالي.

 

ولم ينكر لاعب الاتحاد السكندري السابق أن مستوى ونتائج المنتخب الجزائري في البطولة كان مفاجأة بالنسبة له ولكثير من المحللين والنقاد، لكنه في الوقت ذاته أكد على أن تواجد أحد منتخبات شمال أفريقيا في الدور النهائي لأمم أفريقيا يعد أمرًا طبيعيًا لأن جميعها منتخبات تتميز بالمهارة والوعي التكتيكي العالي للاعبيها ما يعطيهم أفضلية أكثر من باقي منتخبات القارة السمراء.

 

واختتم عمر حديثه مع "مصر العربية" بالتطرق إلى الجوائز الفردية الخاصة بالنسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا، حيث توقع أن ينال نجم الجزائر رياض محرز جائزة أفضل لاعب في البطولة، مشيرًا إلى أن زميله في منتخب "الخُضر" يوسف البلايلي قدم مستوى مميز هو الآخر يؤهله لنيل تلك الجائزة.

 

أما عن جائزة أفضل حارس يرى عمر أن الخروج المبكر لمنتخب مصر من البطولة حرم الحارس محمد الشناوي من الحصول عليها، متوقعًا أن تذهب تلك الجائزة إلى ألفريد جوميز حارس منتخب السنغال.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان