رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

سلسلة تحديات تنتظر حسن شحاتة حال توليه قيادة منتخب مصر

سلسلة تحديات تنتظر حسن شحاتة حال توليه قيادة منتخب مصر

محمد علاء 16 يوليو 2019 11:32

بات المعلم حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب المصري، قريبًا من تولي القيادة الفنية للفراعنة خلال الساعات القليلة المقبلة، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته عقب وداع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وودع المنتخب المصري منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16، عقب الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي.

 

وهناك سلسلة من التحديات تنتظر حسن شحاتة، حال توليه القيادة الفنية للمنتخب المصري بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

 

التأهيل نفسيًا

يحتاج الجيل الحالي للمنتخب المصري، إلى تأهيله من الناحية النفسية بشكل كبير، في ظل تعرضهم للعديد من الانتقادات من قبل الجماهير المصرية، عقب وداع المونديال الأفريقي.

 

وقد يلجأ الجهاز الفني للمنتخب المصري، إلى التعاقد مع طبيب نفسي من أجل التواجد مع لاعبي منتخب مصر في كل معسكر، ويحدث ذلك في العديد من الأندية الأوروبية وبعض المنتخبات.

 

وهناك العديد من اللاعبين في صفوف منتخب مصر، أغلقوا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سلسلة الانتقادات التي تعرضوا لها في الآونة الأخيرة.

الإحلال والتجديد

يحتاج منتخب مصر إلى عملية إحلال وتجديد بشكل جذري في صفوف بعض اللاعبين الذي كان يقع عليها الاختيار في الفترة التي كان يتولى فيها المكسيكي خافيير أجيري، قيادة الفراعنة.

 

وتحدثت بعض وسائل الإعلام، أن مسألة الاختيار كانت لها معايير محددة خاصة بوكيل أجيري والذي يدعى ممدوح عيد، والذي تحكم في بعض الاختيارات داخل جهاز الفراعنة.

 

ويجب أن يكون الاختيار على أساس بناء جيل جديد يستطيع المنافسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 وكذلك مونديال قطر 2022.

 

الجهاز المعاون

اختيار الجهاز المعاون للمنتخب المصري، سيكون له تأثيرًا كبيرًا في مشوار الفراعنة نحو تحقيق مزيد من البطولات سواء على المسىتوى الأفريقي أو الوصول إلى أبعد ما يكون في المونديال المقبل.

 

ويجب أن يكون مسالة اختيار الجهاز المعاون للمعلم حسن شحاتة، على بعض الأسس والمعايير التي تتعلق بخبراته سواء كان لاعبًا أو مدربًا، من أجل تحقييق أقصى استفادة من الجهاز المعاون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان