رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف | مشوار الجزائر والسنغال حتى نهائي الأمم الأفريقية

إنفوجراف | مشوار الجزائر والسنغال حتى نهائي الأمم الأفريقية

تحقيقات وحوارات

محرز وماني في نهائي الأمم الافريقية

إنفوجراف | مشوار الجزائر والسنغال حتى نهائي الأمم الأفريقية

محمد عبد الغني 15 يوليو 2019 09:41

استطاع منتخب الجزائر من تحقيق الفوز على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر. 

 

وقاد النجم رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي منتخب بلاده إلى التأهل بعد أن سجل هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة.

 

بهذا الفوز يضرب منتخب الجزائر موعدا ناريافي المباراة النهائية مع منتخب السنغال التي أخرجت نسور قرطاج من البطولة. 

 

وستقام مباراة النهائي على ملعب ستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل 19 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساءً، فيما تلتقي تونس يوم الأربعاء المقبل منتخب نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

ستاد مصر العربية يرصد في الإنفوجراف التالي مشوار منتخبي الجزائر والسنغال حتى الصعود إلى المباراة النهائية. 

 

 

منتخب الجزائر  قدم اداءً كبيرا في البطولة ما جعله أكثر المرشحين للفوز باللقب حيث أحرز العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في المباريات الثلاثة بمجموعته التي ضمت منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا علما بأنه اعتمد على عناصر معظمها من البدلاء خلال المباراة الثالثة بالمجموعة أمام تنزانيا وحقق الفوز 3 / صفر.

 

وفي دور الـ16 لم يجد المنتخب الجزائري أي صعوبة في الفوز على نظيره الغيني 3 / صفر. 

 

كما قدم الفريق عرضا في غاية القوة أمام المنتخب الإيفواري في دور الثمانية وتغلب عليه بركلات الترجيح بعد مباراة أعادت إلى الأذهان المستوى الرائع للخضر في المونديال البرازيلي.

 

 

 

وفي الجانب الآخر وعلى الرغم من الترشيحات الهائلة التي سبقت الفريق إلى هذه البطولة والإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها ، قدم الفريق اداء متباينا في دور المجموعات حيث فاز  على منتخبي كينيا وتنزانيا بينما خسر أمام نظيره الجزائري ليحتل المركز الثاني في المجموعة.

 

وفي دورالـ16  اجتاز المنتخب السنغالي عقبة نظيره الأوغندي بهدف نظيف وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها على منتخب بنين في دور الثمانية.

 

وصعد أسود التيرانغا إلى النهائي بعد مباراة مثيرة أمام نسور قرطاج بهدف واحد.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان