رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

نهائي كأس الأمم يهدد تحضيرات الزمالك لمواجهة الجونة

نهائي كأس الأمم يهدد تحضيرات الزمالك لمواجهة الجونة

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

نهائي كأس الأمم يهدد تحضيرات الزمالك لمواجهة الجونة

ضياء خضر 12 يوليو 2019 10:47

مع كل خطوة إضافية يقطعها منتخب تونس في بطولة أمم أفريقيا، يتسرب القلق إلى أذهان الجهاز الفني لفريق نادي الزمالك بقيادة المدرب خالد جلال.

 

وتمكن المنتخب التونسي أمس من قطع تذكرة عبوره إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا، بعدما حقق انتصارًا عريضًا بثلاثية نظيفة على منتخب مدغشقر في ربع نهائي البطولة.

 

 

خطوة واحدة

 

ولم يعد يفصل منتخب تونس عن نهائي أمم أفريقيا سوى خطوة واحدة، حيث يستعد لمواجهة السنغال يوم الأحد المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة.

 

وفي حال نجح نسور قرطاج في تخطي عقبة "أسود التيرانجا"، سيكون عليهم مواجهة الفائز من لقاء الجزائر ونيجيريا في النهائي القاري.

 

 

نجم مُراقب

 

والمؤكد أن الجهاز الفني لنادي الزمالك يتابع مباريات المنتخب التونسي بشكل جيد في بطولة أمم أفريقيا، لمراقبة لاعب خط وسط نسور قرطاج والفريق الأبيض فرجاني ساسي.

 

وبعد تخطي تونس عقبة الدور الأول أصبح لمايسترو خط وسط الزمالك فرجاني ساسي دور أساسي مع منتخب بلاده، حيث أشركه المدرب آلان جيريس أساسيًا في لقاء غانا بالدور ثمن النهائي، والذي سجل فيه لاعب الزمالك ركلة الترجيح الحاسمة لمنتخب بلاده.

 

وفي لقاء الأمس أمام مدغشقر دفع المدرب جيريس بفرجاني ساسي أساسيًا واستطاع لاعب الزمالك أن يفتتح التسجيل لمنتخب بلاده، قبل أن يستبدله المدرب الفرنسي في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

 

 

غياب محتمل

 

وفي حال نجح المنتخب التونسي في بلوغ الدور النهائي لبطولة أمم أفريقيا، سيكون الجهاز الفني على أعتاب مشكلة تتمثل في وجود احتمال قوي لغياب فرجاني ساسي عن مباراة الفريق الأبيض أمام الجونة.

 

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع الجونة في ملعب الأخير يوم 21 يوليو الجاري، أي بعد نحو 48 ساعة فقط من مباراة نهائي أمم أفريقيا، ما يعني أن ساسي لن يكون بمقدوره التواجد مع الفريق الأبيض حال وصل منتخب بلاده للنهائي وشارك هو فيه.

 

 

مواجهة حاسمة

 

وفي حال تحقق هذا السيناريو لا شك أن غياب ساسي عن مواجهة الجونة سيمثل خسارة فنية كبيرة لفريق الزمالك، خصوصًا في ظل تصاعد مستوى اللاعب بشكل كبيرة تألقه بشكل لافت في مباريات منتخب بلاده الأخيرة.

 

وقبل انطلاق منافسات أمم أفريقيا افتقد الزمالك جهود فرجاني ساسي لفترة ليست بالقصيرة بسبب الإصابة، ووضح خلال المباريات التي خاضها الزمالك بدونه تأثر أداء الفريق بغيابه.

 

ويزيد من صعوبة الغياب المحتمل للتونسي فرجاني ساسي عن مواجهة الزمالك والجونة المرتقبة، كون نتيجة المباراة لها أهمية قصوى في حسم الصراع الدائر بين الفريق الأبيض وغريمه التقليدي فريق الأهلي على لقب بطولة الدوري.

 

ويتربع الأهلي على قمة ترتيب الدوري حاليًا برصيد 74 نقطة وتتبقى له مباراتين أمام كل من المقاولون العرب والزمالك، في حين يتواجد فريق الزمالك في المركز الثالث برصيد 68 نقطة وله 3 مباريات أمام كل من الجونة والإسماعيلي والأهلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان