رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«البنزرتي» يورط الوداد قبل موقعة الترجي.. والعميد والبدري مرشحان لخلافته

«البنزرتي» يورط الوداد قبل موقعة الترجي.. والعميد والبدري مرشحان لخلافته

حمزة الجبالي 10 يوليو 2019 21:17

موسم مميز قدمه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي خلال العام المنصرم سواء على المستوى المحلي أو المستوى القاري، إذ توج الفريق ببطولة الدوري المغربي بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدي فريق الرجاء.

كما تأهل الفريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن اللقب لم يتم حسمه بعد الأزمة التي حدثت خلال المباراة النهائية أمام الترجي التونسي، والتي قرر الكاف بناءاً على تلك الأزمة إعادة المباراة في ملعب محايد.
 


وكان الاتحاد الإفريقي قد اتخذ قرارًا بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي والوداد، بعد انسحاب الفريق المغربي، اعتراضًا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي "TAS" عن موعد إصدار قرارها حول قضية مباراة نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن محكمة التحكيم الرياضي، حددت يوم 31 يوليو الحالي، لإصدار القرار نهائي حول إعادة المباراة من عدمه.

بداية الأزمات
وتعرض فريق الوداد لهزات عنيفة خلال الآونة الأخيرة بعد قرار التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق بالرحيل إلى النجم الساحلي التونسي، رغم ارتباط الفريق بمباراة مصيرية.
وأرجع المدرب التونسي الرحيل عن الفريق إلى أسباب عائلية، إذ أكد في تصريحات لوسائل إعلام تونسية أن سبب عودته إلى التدريب في تونس عبر بوابة النجم الساحلي تعود إلى ملله من الغربة، إذ لم يعد قادرا على الابتعاد أكثر عن عائلته الصغيرة.


في حين كشفت مصادر خاصة لـ "مصر العربية" أن الخلافات المالية بين المدرب التونسي وإدارة الفريق المغربي هي أبرز أسباب رحيل البنرزتي عن صفوف الفريق.

وأوضحت المصادر أن إدارة الوداد كانت قد اتفقت مع البنرزتي على تجديد عقده مع الفريق لمدة موسم جديد، إلا أن الخلافات المالية بين الطرفين كانت سبباً في رحيل البنزرتي عن بطل الدوري المغربي.

مرشحون لخلافة البنزرتي
وفي السياق نفسه، يسابق رئيس الوداد سعيد الناصيري، الزمن للتعاقد مع مدرب جديد خلال الأيام القادمة، كي لا يوضع في مأزق حقيقي إذا ما حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تاريخ إعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي نهاية الشهر الجاري.
وحددت مصادر خاصة أسماء 3 مدربين على طاولة الفريق المغربي، والتي تعتبر الأقرب لخلافة البنزرتي في مهمة المدير الفني لبطل الدوري المغربي.

وأوضحت المصادر أن الناصري دخل بالفعل في مفاوضات قوية مع المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر لتدريب الفريق.

وكشفت المصادر أن الناصري اجتمع بديسابر في القاهرة أثناء تواجده في القاهرة لحضور مباراة المغرب وبنين في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، وحاول رئيس الوداد إقناع المدرب الفرنسي بالعودة لتولي مسؤولية الفريق خلفًا للبنزرتي.

ووصلت المفاوضات بين الطرفين لطريق مسدود، خاصة بعد العرض المالي الضعيف الذي قدمه الناصري لديسابر، خاصة في ظل امتلاك المدرب الفرنسي عرض مغر من فريق بيراميدز المصري الذي تعاقد معه بالفعل.


وسبق للمدرب صاحب الـ 42 عامًا، تدريب الوداد قبل 3 مواسم خلفًا للمدرب الويلزي المخضرم جون توشاك، واستطاع قيادة النادي نحو لقب الدوري المحلي.

في السياق نفسه، أكد مصدر مسؤول بإدارة الفريق المغربي أن الروماني ميركيا ريدنيك في حسابات النادي للتعاقد معه، مشيراً إلى أن هناك جلسه سوف تجمع المدرب مع الناصيري، لوضع اللمسات النهائية على قيادة الفريق ووضع الترتيبات الخاصة بالمعسكره التدريبي استعدادا للموسم الجديد.
 


ولم يسبق لرادينتش التدريب في القارة الإفريقية، علما أنه خاض تجربتين في السعودية مع فريقي النصر والفيصلي، ناهيك عن إشرافه على أندية بلجيكية على غرار موكرين وخينك، غير أن نجاحاته اقتصرت على الفرق الرومانية، حيث حقق لقب الدوري الروماني مع ناديي  رابييد وستيوا بوخاريست.

مفاوضات مصرية
وشددت المصادر على أن الناصري تلقى ترشيحات من أحد الوكلاء للتعاقد مع حسام البدري مدرب الأهلي الأسبق، أو حسام حسن المدير الفني الحالي لسموحة.

ويدرس الناصري التعاقد مع أحد المدربين خلال الفترة المقبلة، في حال التوصل لاتفاق نهائي مع مجلس إدارة الوداد للتعاقد مع أي منهما، وفي حال فشل المفوضات مع الروماني رادينتش.


وبينت المصادر أن هناك قناعة كبيرة بحسام حسن، بعد الأداء المميز الذي قدمه العميد مع فريق المصري خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وأيضًا لخوضه تجريه ناجحة مع المنتخب الأردني.

من جانبه، شدد فرج عامر رئيس نادي سموحة أن الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن مستمر في مهامه خلال الموسم الجديد، ضارباً عرض الحائط بالمفاوضات والأنباء التي تتردد حول تولي العميد تدريب الوداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان