رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تونس تكسر عقدة غانا.. وتتأهل بضربات الترجيح لثمن نهائي الأمم الأفريقية

تونس تكسر عقدة غانا.. وتتأهل بضربات الترجيح لثمن نهائي الأمم الأفريقية

تحقيقات وحوارات

تونس وعانا

تونس تكسر عقدة غانا.. وتتأهل بضربات الترجيح لثمن نهائي الأمم الأفريقية

فادي الصاوي 08 يوليو 2019 23:44

تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر، بعد تغلبه على المنتخب الغاني بضربات الجزاء الترجيحية (5 - 4)، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى تمام الساعة التاسمة مساء اليوم الإثنين، على ملعب استاد الإسماعيلية، في إطار لقاءات دور الـ16 من كأس البطولة الأفريقية.

 

انتهى الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، تقدم للمنتخب التونسي  اللاعب طه ياسين الخنيسي فى الدقيقة 73 من عمر اللقاء، فى سجل اللاعب رامى بدوى هدف التعادل فى مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 91 .

 

وبفوز اليوم يكون المنتخب التونسي قد كسر العقدة الغانية، حيث التقى المنتخبان فى 7 مواجهات سابقة فاز منتخب غانا في 6، وتعادل المنتخبان مرة واحدة.

 

كان منتخب تونس قد حجز مقعده في دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية  دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا، بينما تأهل منتخب غانا للدور ذاته بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقاً على منتخبات الكاميرون وبنين وغينيا بيساو.

              

أدار لقاء اليوم الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، وساعده في إدارة المواجهة، زاكيلي سيويلا وسورو فاستوني، بجانب الحكم الرابع جون جاك ندالا.

 

دخل المنتخب التونسي اللقاء بتشكيل يضم: معز حسن، وجدي كشريدة، ديلان برون، ياسين مرياح، أسامة الحدادي، إلياس السخيري، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، أنيس البدري.

 

فيما ضم تشكيل غانا: ريتشارد أوفيري، أندي يادوم، بابا رحمان، جون بوي، نوح قاسم، مبارك واكاسو، أفري أكوا، توماس بارتي، صامويل أوسو، آندريه آيو، جوردان آيو.

 

فى الدقائق الأولى للمباراة تبادل المنتخبان الهجامات فى محاولة لتسجيل هدف مبكر، وكانت الأفضلية لمنتخب تونس، وفى الدقيقة 11 تحصل جون بوي لاعب منتخب غانا على البطاقة الصفراء، فيما حصل ديلان برون لاعب منتخب تونس على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 12.

بعد مرور 15 دقيقة بدأ المنتخب الغاني فى الضغط على نظيره التونسي، وأهدر المنتخب الغاني فرصة تسجيل الهدف الأول بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم.

 

 وفي الدقيقة 22 سنحت لمنتخب تونس فرصة خطيرة، بعد عرضية من الجانب الأيمن من ركلة ركنية نفذها انيس البدري، لكنها اصطدمت بالدفاعات الغانية قبل أن تصل للخنيسي، وفى الدقيقة 25 سدد يوسف المساكني الكرة نحو المرمى ولكن أوفوي حارس غانا أمسك الكرة بنجاح، وتوقفت المبارة فى الدقيقة 27 لإصابة اللاعب جون بوي.

في الدقيقة 41 تصدي معز حسن لتصويبة صاروخية من منتخب غانا، كادت تسكن شباكه وحولها لركلة ركنية، بعدها سجل اندربه ايو هدفا للنجوم، لكن الحكم الغى الهدف واحتسب لمسة يد لتستمر النتيجة متعادلة بدون أهداف وينتهى الشوط الأول.

 

وجاء هدف التقدم لنسور قرطاج في الدقيقة 73 بقدم طه ياسين الخنيسي، بعد عرضية كشريدة حولها الخنيسي من لمسة واحدة في شباك النجوم السوداء.

بعد الهدف، واصل النجود السود ضغطهم على نسور قرطاج لاحراز هدف التعادل،  وفى الدقيقة 78 المعز حسن حارسي تونس أن يكلف منتبخه هدف في مرماه، وفى توقفت المباراة أكثر من مرة لعلاج حارس المرمى التونسي ويوسف المساكني.

 

وتسبب الهجوم المتواصل من جانب المنتخب الغاني، فى تسجيل اللاعب رامى بدوى هدف التعادل فى مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 91 .

 

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان