رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ثلاثي يتقرب العودة لتشكيل مصر أمام جنوب أفريقيا

ثلاثي يتقرب العودة لتشكيل مصر أمام جنوب أفريقيا

ضياء خضر 06 يوليو 2019 14:40

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها منتخبنا الوطني في تمام التاسعة من مساء اليوم أمام نظيره الجنوب أفريقي، والتي تأتي في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة أمم أفريقيا.

 

ودائمًا ما يكون التشكيل المنتظر لمنتخب مصر في كل مبارياته بالبطولة محور اهتمام كبير من جماهير الفراعنة والنقاد والمحللين، وفي ظل الأهمية الكبيرة لمباراة الليلة يتوقع أن يشهد التشكيل الأساسي للفراعنة عودة بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية أمام أوغندا.

 

محمود علاء

 

يترقب مدافع الزمالك العودة لمجاورة زميله أحمد حجازي في قلب دفاع منتخب مصر، خلال مباراة جنوب أفريقيا بعدما غاب عن اللقاء السابق أمام أوغندا.

 

وفضل المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب الاعتماد على لاعب الإسماعيلي باهر المحمدي في مركز قلب الدفاع إلى جوار حجازي أمام أوغندا، لكن باهر لم يقدم الأداء الذي يثبت أقدامه في التشكيل الأساسي.

 

وخلال أول جولتين في دور المجموعات نجح محمود علاء في تقديم مستوى مميز، وشكل ثنائي قوي برفقة حجازي في الخط الخلفي لمنتخب مصر، وينتظر أن يعود مرة أخرى للتشكيل الأساسي في لقاء اليوم والذي سيتحمل الدفاع فيه عبئًا كبيرًا في ظل تميز لاعبي جنوب أفريقيا بالسرعات العالية.

 

 

طارق حامد

 

بدأ لاعب وسط الزمالك مباراة أوغندا على دكة البدلاء، حيث فضل المدرب أجيري الاعتماد على نبيل عماد دونجا لمجاورة محمد النني في دائرة الارتكاز بخط الوسط.

 

ورغم أن دونجا قدم أداءً لا بأس به خلال لقاء أوغندا، إلا أن رعونته في التعامل مع بعض الكرات رفعت من أسهم طارق حامد في استعادة مكانه بالتشكيل الأساسي بداية من لقاء الليلة أمام جنوب أفريقيا.

 

وكان طارق حامد قد شارك إلى جوار دونجا في النصف ساعة الأخير من لقاء أوغندا، حيث حل بديلًا لمحمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.

 

 

مروان محسن

 

يبقى الحظ دائمًا مساندًا لمهاجم النادي الأهلي رغم وجود الكثير من السلبيات في أداءه مع المنتخب، منذ بداية منافسات النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

 

وشارك مروان أساسيًا في أول مباراتين لمنتخب مصر في دور المجموعات أمام كل من زيمبابوي والكونغو، قبل أن يستبدله المدرب أجيري بعد مرور ساعة من زمن كل مباراة منهما.

 

وفي مباراة الجولة الثالثة أمام أوغندا أبقى المدرب أجيري مروان على مقاعد البدلاء من بداية اللقاء، ودفع بدلًا منه باللاعب أحمد حسن كوكا في مركز المهاجم الأساسي، إلا أن كوكا تعرض للإصابة بعد مرور 25 دقيقة من بداية اللقاء، ليضطر المدرب المكسيكي للدفع بمروان محسن بديلًا له حتى نهاية اللقاء.

 

وفي ظل عدم القناعة الكاملة لأجيري وجهازه بأحمد علي مهاجم المقاولون العرب، من المنتظر أن يتولى مروان مهمة قيادة الخط الهجومي للفراعنة في لقاء اليوم أمام جنوب أفريقيا.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان