رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كيف رد مدحت شلبي على واقعة «اللغة الموريتانية»؟

فيديو| كيف رد مدحت شلبي على واقعة «اللغة الموريتانية»؟

محمد عبد الغني 25 يونيو 2019 20:48

 

انتقادات حادة وسخرية واسعة على السوشيال ميديا طالت الإعلامي والمعلق الرياضي مدحت شلبي، بسبب مقطع فيديو أظهر عدم معرفته "بعروبة" موريتانيا، خلال حلقة الإثنين من برنامجه مساء الأنوار على قناة نايل سبورت.

 

وظهر شلبي في مقطع الفيديو وهو يطلب من أحد الضيوف الذين استضافهم على هامش بطولة كأس أمم أفريقيا، أن يتحدث باللغة الموريتانية.

 

وتفاجأ شلبي بأن موريتانيا تتحدث اللغة العربية، إذ كان يسأل الضيف عن الوسيلة التي تعلم بها اللغة العربية ليخبره الأخير بأن الموريتانيين يتحدثون العربية.

 

 

وسأل شلبي الضيف: "كيف تتقن العربية وأنت موريتاني؟ أين تعلمت العربية؟ ليخبره الطالب الموريتاني الذي حل ضيفا على البرنامج، بأنه يتحدث العربية لأنها اللغة المستخدمة في موريتانيا.

 

وأثار حديث شلبي موجة من السخرية عبر موقع تويتر ، إذ قال أحد المغردين: "هل ممكن أن يصل الجهل إلى هذه الدرجة؟ شيء محير وغاية في الغرابة. موريتانيا بلد المليون شاعر، من أكثر الدول إتقانا للغة العربية الفصحى. كيف لـ "إعلامي" أن يكون جاهلا إلى هذا الحد؟".

 

وانتشر هاشتاج "موريتانيا دولة عربية يا مدحت" على موقع تويتر، واستخدمه أحد المغردين قائلا: "أتمنى لو يجرون اختبارا لكل إعلامي في التاريخ والجغرافيا منعا للفضائح".

 

شلبي يرد 

 

وبعد موجة من الانتقادات، خرج الإعلامي مدحت شلبي معلقا على الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حلقة "موريتانيا" من برنامجه "مساء الأنوار".

واعترف شلبي بأنه أخطأ في الأمر مشيرا إلى أنه سعيد للغاية بانتشار الفيديو المجتزأ من الحلقة قائلا: الإيجابي في القصة بأكملها أن فيديو الحلقة انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما يؤكد أن برنامجه يحظى بنسب متابعة عالية.
 

 

وعرضت حلقة برنامج الإعلامي والمعلق مدحت شلبي عن موريتانيا بمناسبة المباراة الأولى لموريتانيا في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في مصر، والتي انتهت بهزيمة الفريق الموريتاني أمام مالي بنتيجة 4-1.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان