رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تريزيجيه.. نجم يبحث عن التوهج في «العرس الأفريقي»

تريزيجيه.. نجم يبحث عن التوهج في «العرس الأفريقي»

محمد علاء 24 يونيو 2019 10:38

دائمًا ما تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية مسرحًا لتألق العديد من نجوم القارة السمراء، حيث تكون سببًا في احتراف العديد من اللاعبين في أكبر الدوريات الأوروبية، خصوصًا في ظل وجود كشافين في هذه البطولات.

 

ولا شك، أن التركيز سيكون منصب على المنتخب المصري، الذي أصبح يمتلك كوكبة من اللاعبين الكبار الذين يتقدمهم محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي وغيرهم من النجوم الآخرين.

 

ويعد محمود حسن تريزيجيه، لاعب فريق قاسم باشا التركي، من أفضل اللاعبين الذين يبحثون عن التوهج في القارة السمراء، بحثًا عن الانتقال إلى نادي أوروبي كبير خلال الفترة المقبلة.

 

أمم أفريقيا بوابة أوروبا

ستكون بطولة أمم أفريقيا بمثابة ساحة بالنسبة لمحمود تريزيجيه من خلالها تسويق نفسه، خصوصًا وأن النسخة الجارية من البطولة ستحظى بمتابعة جيدة من كافة أندية أوروبا كون توقيت إقامتها لا يتزامن مع بطولات أخرى كبرى على مستوى العالم.

 

وقد تخدم الظروف تريزيجيه بشكل أكبر خصوصًا وأنه أحد العناصر المرشحة بقوة للتواجد ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب مصر في النهائيات القارية، ما يعني أنه سيكون أمامه الكثير من الوقت لإظهار أفضل ما لديه أمام أعين متابعي البطولة من جماهير ومسئولي الأندية سواء في أوروبا أو خارجها.

 

وعلى المستوى الدولي يمتلك تريزيجيه في سجله 36 مشاركة بقميص المنتخب الوطني، تمكن خلالهم لاعب قاسم باشا من إحراز 5 أهداف وصناعة 4 آخرين.

 

أندية تراقبه

هناك أيضًا العديد من الأندية الأوروبية التي أبدت اهتمامها باللاعب من أجل الانتقال إليها بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يتقدمهم نادي روما الإيطالي، الذي يراقب اللاعب منذ فترة ليست بالقليلة.

 

وعلى الصعيد الفرنسي، يأتي نادي ليون ضمن الأندية المهتمة بضم اللاعب أيضًا، كونه ضمن أحد اللاعبين في الدوري التركي بالموسم المنقضى، حيث توج أكثر من مرة بجائزة أفضل لاعب في الجولة.

 

وسيكون تريزيجيه محط أنظار أكثر من نادي تركي كبير، مثل جلطة سراي والذي حاول ضمه منذ صيف العام الماضي، ومؤخرًا دخل نادي بشكتاش على خط الأندية الراغبة في الحصول على خدمات النجم المصري.

 

أرقامه مع قاسم باشا

وسيخوض محمود تريزيجيه غمار بطولة كأس الأمم وهو يستند على سجل جيد قدمه على مدار الموسمين الماضيين في الدوري التركي مع فريق قاسم باشا، والذي انتقل إلى صفوفه في صيف 2017.

 

وخلال الموسم المنقضي شارك تريزيجيه في 38 مباراة رسمية مع فريق قاسم باشا، نجح خلالهم في إحراز 9 أهداف وصنع 10 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان