رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة على أبواب الزمالك بسبب الانتخابات التكميلية

أزمة على أبواب الزمالك بسبب الانتخابات التكميلية

تحقيقات وحوارات

نادي الزمالك

أزمة على أبواب الزمالك بسبب الانتخابات التكميلية

ضياء خضر 16 يونيو 2019 18:46

يبدو أن الأجواء داخل نادي الزمالك لن تستقر على هدوئها لفترة طويلة، وذلك في أعقاب إعلان رئيس النادي مرتضى منصور أمس عن إقامة انتخابات تكميلية على 4 مقاعد بمجلس الإدارة الشهر المقبل.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس كشف مرتضى منصور أن الانتخابات التي ستجرى في الفترة من 18 وحتى 20 يوليو المقبل ستتم على مقعد أمين الصندوق، و3 مقاعد بعضوية مجلس الإدارة.

 

كلمة السر اللائحة

 

تحرك رئيس نادي الزمالك لإقامة الانتخابات التكميلية جاء في ضوء اعتماد اللائحة الجديدة للنادي، والتي أقرتها اللجنة الأولمبية المصرية مؤخرًا.

 

وبحسب اللائحة الجديدة تم زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 6 إلى 7 أعضاء، وهو أحد مقاعد العضوية التي سيتم فتح الانتخابات عليها، إلى جانب مقعد بديل لمنصب نائب الرئيس الذي تم إلغاءه في اللائحة الجديدة وعضو آخر بدلًا من عبد الله جورج الذي يقول رئيس نادي الزمالك إن عضويته في مجلس الإدارة قد سقطت، فضلًا عن مقعد أمين الصندوق الشاغر منذ وفاة أمين الصندوق السابق الدكتور حازم ياسين.

 

 

إطاحة ثنائية

 

وبموجب اللائحة الجديدة يرى مرتضى منصور أن عضوية نائبه في مجلس الإدارة هاني العتال قد أصبحت إلى زوال سواء من مجلس إدارة النادي أو من جمعيته العمومية ككل، حيث يتهم رئيس الزمالك العتال بالحصول على عضويته بالتزوير.

 

وبموجب اللائحة الجديدة للنادي يتم إسقاط العضوية المكتسبة بالتزوير وكذلك إسقاط أي عضوية منفصلة عنها، وهو ما ينطبق على حالة العتال بحسب تأكيدات رئيس الزمالك.

 

أما فيما يخص عبد الله جورج ثاني الأصوات المعارضة لرئيس الزمالك داخل مجلس إدارة النادي، يبرر الأخير إسقاط عضويته بتغيبه عن حضور 3 جلسات لمجلس إدارة النادي.

 

 

اتهام بالبطلان

 

إعلان رئيس الزمالك عن إجراء الانتخابات التكميلية على 4 مقاعد قابله رد من أحد مسئولي اللجنة الأولمبية، قطع فيه بشكل واضح ببطلان تلك الدعوة.

 

وبحسب تصريحات إعلامية ليحيى دعبس عضو اللجنة الأولمبية المصرية ليس من حق رئيس الزمالك الدعوة لانتخابات تكميلية إلا على مقعد أمين الصندوق فقط، على أن يبقى باقي مجلس الإدارة بتشكيله الحالي لنهاية ولايته، ليتم انتخاب مجلس جديد بناء على اللائحة الجديدة في الموعد القادم لانتخابات النادي العادية.

 

وشدد عضو اللجنة الأولمبية على أن رئيس الزمالك ليس من حقه إسقاط عضوية عبد الله جورج، وأن هذه الصلاحية هي من حق الجمعية العمومية للنادي وحدها دون غيرها.

 

 

موقف غامض

 

لكن تبرير مرتضى منصور لإسقاط عضوية عبد الله جورج، فتح الباب أمام تساؤلات كثيرة حول عضوية هاني زادة المتواجد خارج البلاد منذ أشهر طويلة.

 

وبسبب التحقيقات الجارية حول اتهامه بالاختلاس وصدور أمر بضبطه وإحضاره رفض زادة العودة إلى مصر بعد سفره لأوروبا في مهمة مرتبطة بالنادي أواخر العام الماضي، ليتغيب هو الآخر عن حضور جلسات مجلس الإدارة وبالتالي تكون عضويته في مهب الريح.

 

 

جولة قضايا

 

وعلى الأرجح ستشهد الفترة المقبلة تصعيدًا داخل نادي الزمالك بسبب ملف الانتخابات التكميلية، إذ ينتظر أن يبادر الثنائي هاني العتال وعبد الله جورج برفع دعاوى قضائية لإسقاط قرار الدعوة لتلك الانتخابات.

 

وفي المقابل سيرد رئيس النادي بدعاوى مضادة يحاول من خلالها صحة موقفه، وسلامة إجراءات الدعوة لانتخابات تكميلية على 4 مقاعد بمجلس الإدارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان