رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

استبعاد معلول صدمة بدرجة مكسب لـ«الأهلي»

استبعاد معلول صدمة بدرجة مكسب لـ«الأهلي»

تحقيقات وحوارات

معلول في إحدى مباريات تونس

استبعاد معلول صدمة بدرجة مكسب لـ«الأهلي»

ضياء خضر 12 يونيو 2019 12:17

صدمة قوية تلقاها التونسي علي معلول الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وذلك بعدما تم استبعاده من القائمة الرسمية لمنتخب بلاده التي تستعد للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

 

ويتأهب المنتخب التونسي للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا من بوابة المجموعة الخامسة، والتي تضم إلى جواره منتخبات مالي وموريتانيا وأنجولا.

 

تساؤلات جماهيرية

 

قرار استبعاد علي معلول من قائمة منتخب تونس لأمم أفريقيا لم يكن صادمًا للاعب فقط، وإنما امتد شعور الصدمة ليشمل قطاع واسع من جماهير النادي الأهلي.

 

وحتى اللحظة يبقى قرار المدرب الفرنسي آلان جيريس باستبعاد معلول غير مفهوم بالنسبة للجماهير الحمراء، التي ترى أن لاعب فريقها تعرض للظلم خصوصًا وأنه أداء مميز مع فريق النادي الأهلي طوال الأشهر الماضية.

 

 

سبب غير فني

 

الساعات التي تلت إعلان قائمة منتخب تونس شهدت توارد أنباء عن الأسباب الحقيقية لاستبعاد ظهير الأهلي من قائمة نسور قرطاج، حيث تحدثت بعض التقارير الإعلامية عن حدوث أزمة بين معلول والمدرب آلا جيريس كانت السبب في استبعاد الأول.

 

الغريب أن معلول كان أحد الأوراق البديلة التي دفع بها المدرب آلان جيريس خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب التونسي مساء أمس مع نظيره الكرواتي، والتي انتهت بفوز نسور قرطاج بهدفين مقابل هدف.

 

لكن الأنباء المتداولة تتحدث عن أزمة دارت في اللحظات الأخيرة قبل إعلان القائمة، تداخل فيها وديع الجرئ رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، لينتهي الرأي في النهاية إلى استبعاد اللاعب من قائمة منتخب بلاده.

 

 

فائدة خفية

 

ورغم أن عدم مشاركة معلول في حدث كروي كبير بحجم أمم أفريقيا يعد خسارة كبيرة للاعب، إلا أنه في الوقت ذاته يمثل فائدة للنادي الأهلي ولو بشكل غير مباشر.

 

والمعروف أن معلول كان الهدف الأول لبعض عروض الأندية الخليجية في الفترة الأخيرة، وذلك بفضل المستوى الجيد الذي قدمه مع الأهلي على مدار الموسم الحالي.

 

لكن الأهمية الفنية التي يمثلها تواجد معلول مع الأهلي دفعت إدارة الكرة بالقلعة الحمراء للتأكيد على رفضها لفكرة الاستغناء عن معلول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

والمؤكد أنه في حال شارك معلول في أمم أفريقيا سيكون من الوارد جدًا أن تتزايد العروض الراغبة في ضمه، وهو ما سيشكل وقتها ضغطًا مضاعفًا على إدارة الأهلي في سبيل الحفاظ على اللاعب.

 

 

فرصة راحة

 

كذلك سيكون غياب معلول عن نهائيات أمم أفريقيا فرصة جيدة بالنسبة للاعب لالتقاط أنفاسه، وهو ما سيعود بالفائدة على فريق النادي الأهلي والذي ينتظره مباراتين حاسمتين في مشوار بطولة الدوري عقب نهاية أمم أفريقيا.

 

ومن مصلحة الأهلي أن يستعيد معلول لياقته البدنية بعد موسم مضغوط، شارك خلاله اللاعب في كثير من المباريات، خصوصًا وأن فترة التوقف الحالية للمسابقات المحلية ستكون بمثابة فترة الإعداد للموسم الجديد، بالنظر إلى أنالفترة التي ستعقب بطولة أمم أفريقيا لن تسمح بالكثير من الراحة إذ ينتظر أن يتم استكمال مشوار بطولتي الدوري والكأس، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد مباشرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان