رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| لأول مرة.. بوجبا يتحدث عن تفاصيل اعتناقه للإسلام

بالصور| لأول مرة.. بوجبا يتحدث عن تفاصيل اعتناقه للإسلام

محمد متولي- وكالات 11 يونيو 2019 22:41

أكد الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه أصبح يشعر بالسلام الداخلي وتغير الكثير في شخصيته منذ اعتناقه الدين الإسلامي.

 

وأجرى بوجبا حوارا مطولا مع صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، تحدث فيه عن الكثير من الأمور التي تخص اعتناقه الإسلام، وذلك فور عودته من رحلة لمكة المكرمة أدى فيها فريضة العمرة خلال شهر رمضان الماضي.

 

ولم يكن يعتنق بوجبا الإسلام على الرغم من أن والدته تمارس شعائر الإسلام، وظهر اللاعب مؤخرًا خلال شهر رمضان الكريم وهو يؤدي مناسك العمرة بصحبة مواطنه كورت زوما لاعب تشيلسي.

وأضاف بوجبا:" الإسلام جعلني أشعر بتغير كبير وألاحظ أشياء كثيرة في الحياة، أصبح لدي سلاما داخليا أكثر، كان شيئا جيد للغاية في حياتي، لأنني لم أولد مسلمًا، على الرغم من أن والدتي مسلمة، ولكنني نشأت على احترام الجميع".

 

أكمل بوجبا 2018:" الإسلام دين التسامح ليس كما نسمع في وسائل الإعلام بـ (الإرهاب)، هو حقًا شيئًا آخر، الإسلام شيء جميل".

 

وكشف بوجبا عن سبب اعتناقه للإسلام قائلًا :"لقد حدث ذلك لأن لدي الكثير من الأصدقاء المسلمين نتحدث دائما سويا، كنت أسأل نفسي في أشياء كثيرة ثم بدأت في إجراء بحثي الخاص، وقمت بتأدية الصلاة لأول مرة مع أصدقائي، انتابني مشاعر مختلفة شعرت بحالة جيدة".

وتابع نجم يوفنتوس الإيطالي السابق:" منذ ذلك اليوم أصبحت مسلمًا، وقمت بتأديه الصلوات الخمس، فهذا أحد أركان الإسلام".

 

واختتم بول بوجبا حديثه قائلًا:" الإسلام حقًا دين يفتح عقلي ويجعلني شخصًا أفضل تفكر أكثر في الآخرة".

 

وارتبط بوجبا بالتقارير العالمية التي تتحدث عن احتمالية رحيله بقوة بالصيف المقبل لصفوف ريال مدريد الإسباني للعب تحت قيادة مواطنه زين الدين زيدان.

 

بوجبا انضم إلى مانشستر يونايتد قادما من أكاديمية لو هافر في 2009 قبل أن ينضم للفريق الأول في يناير 2012 ثم يرحل بعد ذلك مجانا في صيف نفس العام إلى يوفنتوس.

مع يوفنتوس تألق النجم الفرنسي كثيرا وحصد 4 ألقاب دوري إيطالي ولقبي كأس إيطاليا ولقب كأس السوبر الإيطالي مرتين، كما وصل نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه خسر أمام برشلونة.

 

وتوج بوجبا خلال العام الماضي مع منتخب الديوك بلقب كأس العالم، كما شارك خلال الموسم المنقضي مع يونايتد في 47 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 16 هدفا وصنع 11 هدفًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان