رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة ثلاثية تنتظر أجيري في معسكر منتخب مصر

أزمة ثلاثية تنتظر أجيري في معسكر منتخب مصر

محمد علاء 05 يونيو 2019 13:22

ينطلق معسكر المنتخب المصري غدًا الخميس، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر انطلاقها في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، حيث تقام البطولة في مصر.

 

وكان أجيري قد اختار 25 لاعبًا لقائمة معسكر المنتخب المصري، على أن يتم استبعاد اثنين منهما قبل يوم 11 من شهر يونيو المقبل، وفقًا لتعليمات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وستكون هناك أزمة ثلاثية تنتظر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، مع انطلاق معسكر الفراعنة.

 

حساسية الأهلي والزمالك

يخشى الجهاز الفني للمنتخب المصري، أن تحدث حساسية بين لاعبي المنتخب، خصوصًا الأهلي والزمالك على غرار احتدام صراع الدوري في الفترة الأخيرة.

 

وكانت آخر مباراة قد جمعت الفريقين، شهدت حالة من الشد والجذب بين بعض اللاعبين وهو ما يثير قلق الجهاز الفني للفراعنة.

 

ووقع الاختيار على لاعبين من الأهلي والزمالك في معسكر الفراعنة، حيث يبحث الجهاز الفني فصل غرف اللاعبين تجنبًا لحدوث أي أزمات.

 

عدم اكتمال قوام المنتخب

طلب بعض اللاعبين وخاصة المحترفين من خافير أجيري، تأخر الإنضمام للمعسكر الذي ينطلق غدا ببرج العرب، وهو ما يؤكد على عدم اكتمال القوام الأساسي للفراعنة.

 

يأتي ذلك، في ظل سفرهم خارج مصر لقضاء إجازات خارجية، وهو ما وافق عليه الخواجة على أن تكتمل صفوف المنتخب يوم 8 يونيو الجاري بإنضمام جميع اللاعبين بما فيهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر.

 

وأوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

 

الزيارات الأسرية

طلب العديد من لاعبي المنتخب، فتح المعسكر للزيارات الأسرية الخاصة بهم، لاسيما وأن المعسكر يمتد حتى انتهاء البطولة، وهو ما يعني أن المنتخب قد يظل في المعسكر إلى النهائي.

 

ويقام نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 19 من شهر يوليو المقبل، وفقًا لما تم تحديده من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأمر الذي يرفضه أجيري ورفاقه.

 

ووعد أجيري، لاعبي المنتخب بتخصيص يوم واحد فقط في منتصف المعسكر، من أجل زيارة اللاعبين لأسرهم في الفترة المقبلة.

اعلان