رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة الدوليين.. صراع يزيد احتقان الأندية والجبلاية

أزمة الدوليين.. صراع يزيد احتقان الأندية والجبلاية

محمد علاء 28 مايو 2019 12:55

لا تزال أزمة الدوري المصري تتصدر المشهد الرياضي حتى الآن، لعدم الوصول إلى أي حلول لديها فيما يخص المباريات المؤجلة وحالة العناد الشديدة بين الأندية ومجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري.

 

ويرفض مجلس الجبلاية، اتخاذ أي حلول جذرية في هذا الأمر، حيث يكتفي دائمًا بأن يرمي الكرة في ملعب الأندية حتى يعرف تبعات الأزمة، ومن ثم يبدأ في التدخل من جديد.

 

وترصد "مصر العربية"، تفاصيل الأزمة منذ بدايتها وحتى ما تم التوصل إليه الآن من جاتب الأندية.

 

بالونة اختبار

حاول اتحاد الكرة أن يلقي بالونة اختبار، بعد موافقته على إنهاء مسابقة الدوري المصري قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، بشرط أن تتخلى الأندية على لاعبيها الدوليين في المباريات المقبلة.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، حيث تقام البطولة على 6 استادات وهم القاهرة والسلام والدفاع الجوي والإسماعيلية والسويس والإسكندرية.

 

وترك مجلس الجبلاية حرية الاختيار للأندية سواء بالموافقة على إنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية أو بعدها.

 

رفض القطبين

رفضت أندية الأهلي والزمالك خوض أي مواجهات بدون اللاعبين الدوليين، على اعتبار أنهما من الركائز الأساسية للفريق، ولا يجب التخلي عنهم نهائيًا في المباريات الهامة المقبلة.

 

ويرى مسؤولو القطبين، أن المباريات المقبلة حاسمة، ويجب تواجد جميع اللاعبين من أجل الاعتماد عليهم في حالة الحاجة لهم إذا تتطلب الأمر.

 

ويتبقى للزمالك 5 مباريات في مسابقة الدوري حتى الآن، أما النادي الأهلي فإنه يتبقى له مباراتين فقط.

 

الانتهاء بعد أمم أفريقيا

يعد الحل الأمثل بالنسبة لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، هو الانتهاء من 3 مباريات مؤجلة لنادي الزمالك قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام الإنتاج الحربي والجونة وحرس الحدود.

 

ويتبقى بعد ذلك مباراتين مؤجلتين بالنسبة للمارد الأبيض أمام الإسماعيلي والأهلي يخوضهما بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ولم يختلف الأمر عن النادي الأهلي، الذي يتبقى لها مواجهتين أمام المقاولون والزمالك، حتى يتسنى لمجلس الجبلاية التعامل بمبدأ تكافؤ الفرص للفرق التي تنافس سواء في القمة أو القاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان