رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أجيري يقطع الطريق أمام سيناريو الإنهاء المبكر للدوري

أجيري يقطع الطريق أمام سيناريو الإنهاء المبكر للدوري

تحقيقات وحوارات

المكسيكي أجيري

أجيري يقطع الطريق أمام سيناريو الإنهاء المبكر للدوري

ضياء خضر 26 مايو 2019 17:10

يبدو أن التعقيد سيظل هو سيد الموقف فيما يخص أزمة المباريات المؤجلة ببطولة الدوري، والتي تصاعدت فصولها خلال اليومين الماضيين بشكل كبير.

 

وكانت إدارة النادي الأهلي قد عقدت اجتماعًا طارئًا أول أمس انتهت فيه إلى اتخاذ عدة قرارات جاء في مقدمتها رفض استكمال النسخة الحالية من بطولة الدوري، إذا ما تقرر امتداد منافساتها لما بعد بطولة أمم أفريقيا التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

 

تحالف معترض

 

وتتضامن 7 أندية مع إدارة النادي الأهلي في المطالبة بإنهاء منافسات بطولة الدوري قبل انطلاق ماراثون أمم أفريقيا.

 

وتتمسك إدارة النادي الأهلي ومعظم الأندية المؤيدة لها بضرورة إقامة كافة المباريات المؤجلة قبل لع مباراة الجولة الأخيرة في بطولة الدوري، والتي يشترط الأهلي كذلك إقامة مبارياتها في توقيت واحد، وهو المطلب الذي يدعمه ناديا بتروجيت وحرس الحدود المهددين بالهبوط.

 

 

وقت مضغوط

 

وبالنظر إلى ارتباط فريق نادي الزمالك بالمشاركة في البطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي يخوض فيها لقاء إياب النهائي الليلة، يتبقى للفريق الأبيض 5 مباريات في عمر مسابقة الدوري.

 

وبحسب الجدول الذي أعلنته لجنة المسابقات قبل أيام من المقرر أن يخوض فريق الزمالك مباراتين فقط من بين اللقاءات الخمسة المتبقية له في الدوري قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، على أن يستكمل الفريق الأبيض مشواره في البطولة بعد النهائيات القارية.

 

ويأتي موعد معسكر المنتخب الوطني المقرر انطلاقه يوم 6 يونيو المقبل ليقف حجر عثرة في

طريق تنفيذ السيناريو الذي يريده النادي الأهلي على أرض الواقع، إذ يستحيل أن يخوض فريق الزمالك 5 مباريات في الدوري في الفترة من 30 مايو وحتى موعد انطلاق معسكر الفراعنة.

 

 

رفض قاطع

 

مساعي الأهلي لإنهاء بطولة الدوري قبل انطلاق أمم أفريقيا والمدعومة بشكل واضح من أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة اصطدمت بموقف المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، والذي رفض بشكل قاطع المساس بموعد انطلاق معسكر الفراعنة استعدادًا للأمم أفريقيا.

 

كما رفض المدرب المكسيكي كذلك أي مقترح بتأخير انضمام لاعبي الأهلي والزمالك إلى صفوف معسكر المنتخب، بهدف إتاحة الفرصة لهم للمشاركة مع نادييهم في المباريات المتبقية ببطولة الدوري.

 

 

صدام مكلف

 

ويدرك معظم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أن التوقيت الحالي لا يحتمل الدخول في أزمة مجانية مع مدرب المنتخب، من أجل ترضية معسكر النادي الأهلي الراغب في إنهاء بطولة الدوري قبل انطلاق أمم أفريقيا.

 

ويعي مسئولو الجبلاية جيدًا أن أي إخلال بتحضيرات المنتخب الوطني لنهائيات أمم أفريقيا سيرفع أي مسئولية عن جهاز المنتخب بخصوص النتائج التي سيحققها الفراعنة في النهائيات القارية، والتي لن يتردد جهاز المنتخب في تحميل مسئوليتها لاتحاد الكرة حال أقدم الأخير على تعديل موعد بداية معسكر المنتخب.

 

 

كذلك تقف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقبة في طريق تنفيذ مخطط إنهاء بطولة الدوري قبل أمم أفريقيا، إذ تعطي لوائح الفيفا للمنتخبات الوطنية استدعاء لاعبيها قبل 15 يومًا من أي بطولة مجمعة، وهي المدة التي تبدأ بالنسبة للمنتخب الوطني من يوم 6 مايو المقبل والذي يسبق موعد انطلاق البطولة بـ15 يومًا بالتمام والكمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان