رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«باملاك تيسيما» يدير إياب الكونفدرالية.. التاريخ ليس في صالح الزمالك

«باملاك تيسيما» يدير إياب الكونفدرالية.. التاريخ ليس في صالح الزمالك

تحقيقات وحوارات

باملاك تيسيما

«باملاك تيسيما» يدير إياب الكونفدرالية.. التاريخ ليس في صالح الزمالك

محمد عبد الغني 20 مايو 2019 18:27

 

يلتقي فريق الزمالك أمام نظيره نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية يوم الأحد المقبل. 

 

وخسر فريق الزمالك في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية بهدف نظيف، ليصبح مطالباً للفوز بثنائية نظيفة لمعانقة اللقب القاري لأول مرة في تاريخه. 
 

بدوره أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" نادي الزمالك بتعيين باملاك تيسيما حكماً لإدارة مباراة إياب نهائي الكونفدرالية

 

وسيدير الإثيوبي باملاك تيسيما إياب النهائي الإفريقي الأحد المقبل بمعاونة الجنوب إفريقي زاكالي سيويلي، والسنغالي الحادجي ماليك سامبا، والتونسي الصادق السالمي حكماً رابعاً.

بينما سيكون الزامبي جاني سيكاوزي حكم مباراة الذهاب بين الفريقين حاضراً في لقاء الإياب للتحكيم في غرفة الفيديو، بمساعدة جابريل كامارا من السنغال، ووليد أحمد علي من السودان.

 

تاريخ تيسيما مع النهائيات 

 

وسيكون نهائي الكونفدرالية هو الرابع الذي سيديره الأثيوبي تيسيما صاحب الـ39 عاماً حيث خاض 3 نهائية أفريقية من قبل، كما أن ذكرياته مع المصريين فيها ليست بالطيبة.

 

أدار تيسيما مباراة الأهلي أمام الوداد التي انتهت بالتعالد 1-1 في برج العرب في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا عام 2017.

 

كما أدار الأثيوبي مواجهة الأهلي أمام الترجي العام الماضي وتلقى الأحمر خسارة بثلاثية في رادس في إياب النهائي.

 

يذكر أن تيسيما كان حكما لمباراة الصفاقسي ونهضة بركان في هذه النسخة من الكونفدرالية، والتي انتهت بنتيجة 2-0 للصفاقسي في ذهاب نصف النهائي.

 

بعيدا عن مباراتي النهائي اللذان قادهما للأهلي من قبل، كان شاهدا على انتصارات مصرية مثل فوز الأهلي على وفاق سطيف 2-0 في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، وفوز مصري على تنزانيا 3-0 في 2015.

 

وأدار تيسيما مباراة السوبر الأفريقي الأخيرة التي جمعت بين الترجي التونسي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء المغربي حامل لقب الكونفدرالية والتي فاز بها الأخير بهدفين مقابل هدف. 

 

أما على صعيد تاريخه مع نادي الزمالك، فهذه ليست المرة الأولى التي يدير فيها باملاك مباراة للأبيض، فسبق له إدارة مباراة لأبناء ميت عقبة أمام يانج أفريكانز في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

 

مباراة أخرى أدارها تيسيما للزمالك كانت ببطولة كأس الكونفدرالية نسخة 2015، عندما حل ضيفًا على إيه سي ليوباردز الكونغولي في دور المجموعات وانتهت بخسارة الأبيض بهدف نظيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان