رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الأحد 19 مايو 2019 م | 14 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

تذبذب النتائج يهدد مستقبل دياز مع بيراميدز

تذبذب النتائج يهدد مستقبل دياز مع بيراميدز

تحقيقات وحوارات

رامون دياز مدرب بيراميدز

تذبذب النتائج يهدد مستقبل دياز مع بيراميدز

ضياء خضر 15 مايو 2019 13:40

لا يختلف أحد على أن فريق بيراميدز يمر بمرحلة صعبة في مشواره هذا الموسم، في ظل ابتعاده عن طريق الانتصارات منذ ما يزيد على 20 يومًا، وبالتحديد منذ فوزه على الزمالك بهدف نظيف يوم 23 أبريل الماضي في لقاء مؤجلة من الجولة الـ 26 للدوري.

 

تخبط متواصل

 

وعلى مدار 3 مباريات خاضها فريق بيراميدز عقب انتصاره على الزمالك، لم ينجح الفريق المدجج بالنجوم في تحقيق أي انتصار مكتفيًا بالتعادل في اللقاءات الثلاث.

 

وبنتيجة 1-1 تعادل بيراميدز مع كل من المقاصة والمصري وأخيرًا يوم أمس مع وادي دجلة، ليهدر الفريق بذلك 6 نقاط متوالية، وهو ما جعل الفريق يتقهقر إلى المركز الثالث بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 66 نقطة.

 

 

حرج متزايد

 

ولا شك أن النتائج التي حققها بيراميدز في الجولات الثلاثة الأخيرة تعد مخيبة بشكل تام لإدارة النادي ومالكه تركي آل الشيخ، خصوصًا وأن الفريق يضم في صفوفه كوكبة نجوم من العيار الثقيل على مستوى كافة خطوطه.

 

إهدار النقاط المتواصل يأتي ليضاعف الضغوط الملقاة على الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، والذي أهدر لاعبوه تحت قيادته إلى الآن 9 نقاط، الأمر الذي يضع المدرب موضع مساءلة أمام مالك النادي والذي كان ينظر إلى المدرب الأرجنتيني باعتباره الداهية الذي لا يقهر.

 

 

منافسة صعبة

 

التعادلات الأخيرة لفريق بيراميدز والتي كلفته فقدان 6 نقاط، زادت من صعوبة مهمة الفريق في المنافسة على لقب بطولة الدوري.

 

ويقف فريق بيراميدز حاليًا على بعد 4 نقاط من فريق النادي الأهلي متصدر ترتيب البطولة، لكن الأخير خاض مباراتين أقل من بيراميدز.

 

ويتساوى فريق بيراميدز حاليًا مع الزمالك صاحب المركز الثاني في رصيد النقاط، إذ يمتلك كل منهما 66 نقطة لكن أفضلية الأهداف تضع الزمالك في المركز الثاني وخلفه بيراميدز في المركز الثالث، مع العلم أن الأخير خاض 3 مباريات أكثر من الفريق الأبيض.

 

ولا شك أن تبقى مباريات مؤجلة لفريقي الأهلي والزمالك سيمنح قطبي الكرة المصرية أفضلية كبيرة في المنافسة على لقب البطولة، والتي ابتعد بيراميدز عنها بشكل جزئي.

 

تغيير محتمل

 

وعلى الأرجح قد تدفع النتائج غير المقنعة لفريق بيراميدز مالك النادي تركي آل الشيخ لإجراء تغييرات في الجهاز الفني، حتى وإن تأخرت تلك الخطوة لنهاية منافسات بطولة الدوري.

 

 

وفي ظل ضمان فريق بيراميدز للتأهل للمشاركة في إحدى البطولات الأفريقية بالموسم المقبل، سيكون استمرار رامون دياز سيكون مقامرة لافتقاد المدرب الأرجنتيني خبرات التعامل مع الكرة الأفريقية.

 

وقد يلجأ آل الشيخ للتعاقد مع أحد المدربين أصحاب الخبرات في القارة السمراء، في وقت تحدثت تقارير صحفية متواترة عن وجود تواصل بين مالك بيراميدز والفرنسي هيرفي رينار مدرب منتخب المغرب ليتولى الأخير قيادة بيراميدز في الموسم الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان