رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قصة الهدف الرابع.. أخطاء برشلونة وخطة كلوب وأطفال جمع الكرات (فيديو)

قصة الهدف الرابع.. أخطاء برشلونة وخطة كلوب وأطفال جمع الكرات (فيديو)

تحقيقات وحوارات

مباراة ليفربول وبرشلونة

قصة الهدف الرابع.. أخطاء برشلونة وخطة كلوب وأطفال جمع الكرات (فيديو)

أحمد علاء 09 مايو 2019 23:54

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن سبب مثير وراء الهدف الرابع لنادي ليفربول في مرمى برشلونة الإسباني الذي قاد "الريدز" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد "ريمونتادا" إعجازية.

 

وحوّل ليفربول هزيمته بثلاثية نظفية في الكامب نو إلى فوز برباعية في لقاب الإياب على ملعب أنفيلد رود، ليبلغ الفريق نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي.

 

ألكسندر أرنولد مرّر ركلة ركنية سريعة، باغتت دفاع برشلونة وحولها ديفوك أوريجي إلى الشباك.

 

"إندبندنت" قالت إنّ المدرب الألماني يورجن كلوب حلّل مباراة ليفربول وبرشلونة في الكامب نو، واكتشف أنّ لاعبي البلوجرانا يعترضون في كل خطأ يحدث ومن هنا جاءت فكرة لعب الكرة بشكل مباشر قبل أن يعيد لاعبو برشلونة تمركزهم.

 

وأضافت أنّ كلوب تحدّث مع لاعبيه، وطالبهم بضرورة استغلال بطء التمركز لدى لاعبي برشلونة بعد كل خطأ وتمرير الكرة بشكل سريع واستغلالها في بناء هجمات وعمل على تدريب اللاعبين على تلك الطريقة.

 

لم يقتصر الأمر على ذلك، بل اجتمع كلوب قبل مباراة الإياب مع كارل لانكستر وهو أحد مدربي أكاديمية ليفربول الذي كان المسؤول الأول عن أطفال جمع الكرات حول الملعب، وتحدث معه عن خطته وضرورة رمي الكرات بأسرع وقت للاعبين.

 

وبالفعل، اجتمع لانكستر مع اللاعبين (الأطفال) الصغار الذين سيتواجدون في الملعب وأخبرهم بضرورة رمي الكرات بسرعة للاعبي ليفربول بعد كل ركنية أو موقف ثابت وهو ما حدث بالفعل في لقطة الهدف الرابع.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان